تقارير و تحقيقاتسلايد

كوبري آيل للسقوط ومياه الصرف كابوس يهدد أهالي قرية أبو الأخضر بالزقازيق

الصحي يهدد قريه ابو الاخضر
تقرير | محمد عسلة ، جهاد عبدالله

هناك حقيقة لا مفر منها وهي أن الصرف الصحي نادراً ما يلقى اهتمام بالمقارنة مع المشاكل الأخرى التي تولي اهتمام بعض المسؤلين.

وعلي الرغم أن الهدف الرئيسي لنظام الصرف الصحي هو حماية المواطنين من الأمراض وتوفير بيئة نظيفة لهم، فما زالت أغلب قرى محافظة الشرقية تعاني من مشكلة في الصرف الصحي، بالإضافة إلى الكباري التي أصبحت  متهالكة ولا تصلح للاستخدام .

فى  عزبة «محمد أباظة» بمدينة الزقازيق، يعاني المواطنين من انعدام الخدمات بها وأهمها مياه الصرف الصحي وتصريفها الخاطئ فى بحر مويس، وشرب الأهالي للمياه المختلطة بالصرف، وتآكل الكباري المارة بالعزبة، على الرغم من صرخة الأهالي للمسؤلين وأعضاء مجلس النواب لكن لم ينتبه أحدهم إليهم.

قال أحد سكان المنطقة: أنهم يقوموا بدفع غرامات كثيرة للصرف الصحي ولكن دون أي جدوي وقد تصل الغرامات لآلاف الجنيهات، فهي ليست بالمبلغ السهل، ويمكن بثمن الغرامات العمل علي إصلاح خط مياه الصرف الصحي، مناشداً المسؤلين بالنظر للمواطنين  لأنهم يعانوا من مشكلة ليست بالسهلة، فالصرف الصحي يضر الأطفال قبل الكبار، وكذلك الكوبري الذي يوجد بالعزبة آيل للسقوط فى أى لحظة.

الصرف الصحي تهدد قريه ابو الاخضر

وقال إحدي شباب العزبة المتضررين: أنهم ظلوا لأكثر من 25 عاماً يدفعوا غرامات وتختلط مياه الصرف بمياه الشرب ولا يوجد أى حل، وأضاف: أن الغرامات التي يدفعوها تصل إلي 170 ألف جنيه، وعلى الرغم أنهم يصرفوا مياه الصرف الصحي في بحر مويس لكن ليس لديهم أي طريق آخر، مناشداً المسؤلين بدلا من أن نقوم بدفع الغرامات نقوم بإيجاد حل لمياه الصرف الصحي.

ايل للسقوط ومياه الصرف الصحي تهدد اهالي قريه ابو الاخضر بالزقازيق

وقالت أحد أمهات بالقرية أن البيوت على حافة الإنهيار والمياه التي يشربونها مختلطة بمياه الصرف الصحي لأنهم يستعملوا الخزانات المجاورة لها، وأن الكوبري الموجود بالعزبة على وشك السقوط، مطالبة المسؤولين بالتدخل فى الأمر لإصلاح مياه الصرف الصحي وإصلاح الكوبري.

آيل للسقوط ومياه الصرف تهدد قريه أبو الأخضر

وقال أحد الشباب المتضررين: أن الكوبري الموجود بالعزبة مهدد بالسقوط فى أي لحظة لأنه يسير عليه كل يوم سيارات نقل كبيرة وميكروباصات وأتوبيسات،  كما أنه يربط مدينة كفر صقر بمدينة فاقوس، ولايوجد أي اهتمام من المسؤولين بالطريق أو حتي الصرف الصحي الذي يضر أطفالنا واختلاطه بمياه الشرب، وناشد المسؤلين بالنظر لأهالي العزبة قائلاً:« تعالوا شوفونا عايشين ازاى».

ايل للسقوط ومياه الصرف الصحي تهدد قريه أبو الأخضر

زر الذهاب إلى الأعلى