تقارير و تحقيقات

فوضي كوبري «أبو عميره» يثير غضب المواطنين في مدينة الزقازيق

أبو عميرة1

تقرير | أسامة زردق

سادت حالة من الغضب الشديد لدي المواطنين بسبب الفوضى بمنطقة كوبري «أبو عميره» بالزقازيق .

حيث رصدت كاميرا « الشرقية توداي »، تمركز الباعة الجائلين على قضبان السكة الحديد رغم سير القطارات دون وجود أي رقابة من هيئة السكك الحديدية أو مديرية الأمن، مما تسبب في الاختناقات المرورية والعراك بين الباعة وسائقي التوك توك .

وأدى ذلك إلى قيام الأهالي بتقديم العديد من الشكاوى لمختلف الهيئات الحكومية المسئولة عن المزلقان، ولكنها لم تتخذ أي إجراءات تجاه ذلك.

وذكر «محمد جمال» أحد أهالي المنطقة، أنه في حالة وجود أحد المسئولين يقوم رجال الشرطة بتسريح الباعة مؤقتًا ليبدو الأمر أفضل ظاهريًا وبعد مرورهم يبقى الوضع كما هو عليه .

وأضاف «جمال»، أنه بالقرب من المزلقان يتواجد حمام عمومي يمارس فيه أعمال منافية للآداب وتُباع المواد المخدرة ، كما تُهدر فيه المياه ويقوم السائقون بغسل سياراتهم في وسط الطريق باستخدام مياه الحمام ولا يوجد أي رقابة على ذلك .

وقال «حسن برنس» أحد أهالي المنطقة أيضًا أن هناك تراكم للقمامة ونفايات الحيوانات خارج صناديق القمامة ولا توجد أي متابعة لها .

وأضاف «حسن» أن هناك سيارات أجرة لم تلتزم بقرار الانتقال لمجمع مواقف  «الجمباز» ومازالت تقوم بتحميل الركاب من أمام المزلقان مما أدى إلى شلل الحركة المرورية بالمنطقة.

وطالب الأهالي بوجود حلول سريعة وجذرية لهذه المشكلات التي تهدد كل سكان المنطقة.

أبو عميرة4

 

أبو عميرة 3

ابو عميرة2

المصدر | الشرقية توداي

زر الذهاب إلى الأعلى