تقارير و تحقيقات

كوبري «الزوامل» ببلبيس أزمة يعيشها المواطن يومياً

كوبري

تقرير | عبير محسن

كوبري« الزوامل» ببلبيس هو الرابط بين مدينة العبور بمحافظة القليوبية وبين محافظة الشرقية بالإضافة إلى أن للكوبرى اتجاه آخر وهو طريق« المعاهدة _ مصر إسماعيلية »، فهو يخدم آلاف المواطنين يومياً.

ولكن يواجه هؤلاء المواطنون مشكلة يومية بسبب ازدحام للكوبرى وغلقه من السابعة والنصف صباحاً وحتى التاسعة والنصف ومن الرابعة عصراً حتى السابعة مساء،  وذلك بسبب عدم تنظيم حركة مرور السيارات، مما  يثير غضب الكثير من السائقين والمواطنين .

فيقول  «م. ح » سائق سيارة أجرة أن السبب الرئيسي هو وجود مدخل واحد للكوبرى السيارات القادمة من العبور والمتجهة إليه  تستخدم أيضاً نفس المدخل، مما يتسبب فى تقابلها وازدحام الكوبرى وغلقه لذلك لابد من عمل طلعه أخرى للكوبرى فيكون القادم من العبور اتجاه وطريق مختلف عن المتجه منها.

وأوضح سائق آخر «ع. م» أنه إذا تم عمل موقف لسيارات الأجرة المتواجدة على الكوبرى سيتم حل جزء من المشكلة وتقل الزحام.
وأضاف السائق «خ. م» أنهم بحاجة إلى موقف وأن الوحدة المحلية بالزوامل ووفرت لهم موقف بجوار الكوبرى، ولكن استولى عليها أصحاب الكافتريات الموجودة على الطريق وتقدموا بالعديد من الشكاوى للوحدة المحلية بالزوامل لتسليمهم الأرض ولكن دون جدوى «على حد قولهم».

وطالب جميع السائقين بتوفير موقف لهم ليجمع سيارات نقل الركاب من وإلى العبور لتقليل الزحام اليومي بالكوبري.

الكوبري 12

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى