أخبار مصرسلايد

كورونا يعود للشراسة وشبح الإغلاق العام يخيم على العالم

كورونا يعود للشراسة
كورونا يعود للشراسة

كورونا يعود للشراسة .. يشهد العالم خلال هذه الفترة زيادة مقلقة فى حالات الإصابة بفيروس كورونا، وبدأ الحديث يعود مرة أخري حول احتمالية العودة لشبح الإغلاق للسيطرة على الأوضاع.

كورونا يعود للشراسة

وبحسب تقرير هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سي”، يخيم شبح الإغلاق العام ليهيمن على العالم من جديد، بسبب زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وبدأت الصحافة ووسائل الإعلام في بريطانيا تتحدث عن ترجيحات بأن تتخذ حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون.

قرارًا بفرض إغلاق عام خلال فترة أعياد الميلاد بعد نحو شهرين فقط من الآن، وذلك للسيطرة على الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات بالتزامن مع ظهور سلالة جديدة متحورة يسود الاعتقاد بأنها من الممكن أن تتغلب على اللقاحات.

شبح الإغلاق

كما توقع خبراء وأطباء بريطانيون، حسب ما نقلت “بى بى سي”، احتمالية لجوء الحكومة في لندن إلى فرض إغلاق عام جديد في المملكة المتحدة خلال فترة أعياد الميلاد.

أيضا للتعليق على الأمر والمخاوف من الأيام المقبلة، قال البروفيسور بيتر أوبينشو، عضو المجموعة الاستشارية لتهديدات الفيروسات التنفسية الناشئة في تصريحات لـ”بي بي سي”.

إن أعداد الإصابات والوفيات الحالية “غير مقبولة، وتدعو لضرورة فرض بعض الإجراءات” مثل تشجيع المواطنين على العمل من المنزل وارتداء الكمامات كجزء من جهود السيطرة على انتشار الوباء.

وتابع، أنه “لا جدوى من تأجيل فرض إجراءات احترازية، لأنه لو تأخرنا في اتخاذ هذه الإجراءات الآن فإننا سنضطر إلى فرض إجراءات أشد في وقت لاحق”، مشيرا إلى أن “سرعة رد الفعل على زيادة الإصابات بفيروس كورونا أمر في غاية الأهمية إذا ما أردنا السيطرة على الوضع”.

رفض رسمي

يشار إلى أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، كان قد رفض دعوات من مسئولى هيئة الصحة الوطنية والجمعية الطبية البريطانية بالتعجيل بفرض قيود أشد لكبح المنحنى التصاعدي لحالات الإصابة والوفيات، قائلا إنه “ليست هناك أي مؤشرات على الإطلاق لطرح هذه القيود على الطاولة الآن”.

كما كان وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، قد حذر قبل أيام من أن عدد حالات الإصابة قد يتضاعف من 50 ألف حالة يوميا في الوقت الحالي إلى نحو 100 ألف حالة يوميا خلال فصل الشتاء.

تعد بريطانيا من أكثر البلدان تأثرا بالوباء حيث أصيب نحو 8.7 مليون شخص بالوباء منذ تفشيه في مارس العام الماضي، بينما توفي نحو 140 ألف شخص في بريطانيا متأثرين بفيروس كورونا.

وطبقا لآخر إحصائية صادرة أمس، تسبب فيروس كورونا فى وفاة ما يقارب الـ 5 ملايين نسمة، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى