الوزن والرشاقة

كيفية إزالة الكرش بعد الولادة القيصرية

كيفية إزالة الكرش بعد الولادة القيصرية

كتبت | إسراء قنديل

وجود الكرش بعد الولادة أمرٌ طبيعي، وذلك بسبب عملية انبساط وارتخاء عضلات البطن بشكل كبير خلال فترة الحمل، سنتناول في هذا المقال أهم الطرق المستخدمة والمُجربة من قِبل الأمهات للتخلص من البطن بعد الولادة القيصرية.

تُعد مشاكل الكرش بالنسبة للأمهات من بعد الولادة من أكبر المشاكل التي يطلبون حلها، وذلك لأنها تقلل من حركة الأم، وتعمل على الإصابة بوجع العمود الفقري، بناءًا على ذلك، سنتعرف في هذا المقال عن كيفية إزالة الكرش بعد الولادة القيصرية.

كيفية إزالة الكرش بعد الولادة القيصرية بالطرق الرياضية

أصبحت الرياضة في الفترة الأخيرة هي أبسط الطرق لحل مشاكل الكرش وإزالة الدهون حول منطقة البطن، وذلك لتعدد المراكز الرياضية وصالات الأيروبيك وما شابه، سنتعرف عن أبسط الأساليب التي تساعد على حرق الدهون بالطريقة الرياضية فيما يلي:

1- تمرين الجري:

الجري من أشهر الطرق لحرق الدهون بكميات كبيرة وفعّالة، وذلك لقدرته الفائقة في حرق الدهون خاصةً حول منطقة البطن، كما أنه يعمل على شد الترهلات في البطن والفخذين ومنع تراكم الخطوط البيضاء التي تظهر عند كبار السن بسبب الترهلات.

2- المشي:

رياضة المشي من أقدم الرياضات المستخدمة في حرق الدهون وينصح بها معظم الأطباء للصحة العامة.

وأثبتت الدراسات أن رياضة المشي المشي البطئ أو العادي، لمدة ساعة واحدة بعد كل وجبة غذائية يحرق ما يعادل من 100 سُعر حراري يوميًا، كما أن المشي بصفة عامة يقلل الحد من الإصابة بأمراض القلب والسُكر والضغط وما شابه، كما أنه يعمل على سريان الدم بشكل مستمر، ويفضل ممارسته بعد كل وجبة.

وأثبتت دراسات أخري أن المشي السريع، مع الحفاظ على فرد الضهر بشكل مستقيمة وأن تكون حركة الرجلين عكس حركة اليدين، لمدة ساعة يوميًا يحرق ما يعادل من 200 سُعر حراري، ويفضل استخدام هذا التمرين مرةٌ واحدة على مدار اليوم.

3- تمرين شد البطن شفط البطل إلى الداخل:

يُعتبر هذا التمرين من أكثر التمارين فاعلية في شد البطن، وذلك لأنه يساعد على تقوية عضلات البطن التي ارتخت أثناء فترة الحمل والعمل على تقلصها مرةٌ أخري، ويساعد هذا التمرين على إخفاء علامات تمدد البشرة الحمراء والبيضاء التي تظهر بعد عمليات الولادة القيصرية مباشرةً.

كيفية إزالة الكرش بعد الولادة القيصرية بالوصفات الطبيعية

تتعدد الوصفات الطبيعية يومًا بعد يوم، وذلك لأنها تعمل على حل مشكلة البطن بطريقة صحية ودون أن تسبب أي آثار جانبية، لذلك سنتعرف فيما يلي عن كيفية إزالة الكرش بعد الولادة القيصرية بالخلطات الطبيعية:

1- زيت جوز الهند والقهوة:

تساعد هذه الخلطة على شد الترهلات في البطن والفخذين وإخفاء الخطوط الحمراء التي تظهر بعد الولادة.

طريقة التحضير:

معلقة بُن كبيرة.

معلقة كبيرة من زيت جوز الهند.

تخلط المكونات إلى أن تصبح كريمية الملمس وتدهن على منطقة البطن، وتترك لمدة 20 دقيقة ثم تفرك بحركات دائرية وتشطف بالماء الفاتر.

يمكن استخدامها لترهلات الفخذين أيضًا، وتستخدم 3 مرات أسبوعيًا.

2- الليمون والكمون:

تعتبر هذة الوصفة من أكثر الوصفات المستخدمة عند السيدات خاصة بعد الولادة، لأنها تساعد على شد عضلات البطن وإزالة الدهون بشكل ملحوظ، كما أن الكمون يساعد في عملية الهضم وارتياح المعدة.

3- الزنجبيل:

تعتبر عشبة الزنجبيل من أقوى الأعشاب في إزالة دهون البطن وشد الترهلات.

اقرأ أيضاً: فوائد الزنجبيل مع الشاي الأخضر للتنحيف

طريقة التحضير:

نضع نصف معلقة من الجنزبيل على كوب ماء مغلي ومعلقة عسل للتحلية ونتناولة مرة يوميًا.

من هُنا قد تعرفنا عن أفضل الطرق في كيفية إزالة الكرش بعد الولادة القيصرية بالطرق الرياضية والطبيعية، إذا كنتي أم الآن فشاركينا في التعليقات عن الطرق التي استخدمتيها في إزالة دهون البطن بعد الولادة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى