الوزن والرشاقة

كيفية التخلص من دهون الذراعين

كيفية التخلص من دهون الذراعين

كتبت | رحمة العدوي

يواجه العديد من الأشخاص مشكلة تراكم الدهون في أجزاء عديدة من الجسم، ومن هذه الأجزاء منطقة الذراعين، وهذا يؤثر علي مظهر الجسم الخارجي، ويؤدي إلى تقليل ثقتهم في نفسهم لذلك نقدم طرق تشرح كيفية التخلص من دهون الذراعين.

و تنتج هذه المشكلة من العادات الغير مفيدة والخاطئة في حياتنا اليومية، وعدم الإلتزام بممارسة الرياضة، وعدم النوم لساعات كافية لجسم الإنسان، كما أن للوراثة دورا هامآ، وحدوث خلل و اضطرابات في الهرمونات لهذا يجب إيجاد حل أمثل في حل هذه المشكلة وسوف نوضح في هذا المقال الحل.

كيفية التخلص من دهون الذراعين

هناك طرق عديدة للتخلص من دهون الذراعين ويجب قبل البدء من التخلص من هذه الدهون هو تحديد نسبتها وحجمها وسوف نتناول كل طريقة بالتفاصيل

تناول الوجبات الغذائية الصحية

الوجبات الغذائية الصحية هي أهم طرق التخلص من دهون الزراعين لا سيما أهمية الماء للجسم وخصوصاً للتخسيس فلا بد من شرب الماء بكميات كبيرة يوميًا حتي تمد الجسم بالماء الكافي وبهذا نضمن التخلص من الفضلات وطرد السموم.

كما يجب عدم تناول جميع الأطعمة التي تحتوي علي سعرات حرارية عالية.

شرب المشروبات العشبية التي تساعد في عملية حرق الدهون المتراكمة علي الجسم وخاصة مشروب الزنجبيل و القرفة والشاي الأخضر والنعناع.

وهذه المشروبات دورًا هامآ في تخفيض نسبة الدهون في الجسم وغير أنها تعطي للجسم شعورٱ بالشبع لفترات طويلة.

ممارسة الرياضة

تلعب الرياضة دورا مهما في التخلص ونحت الدهون المتراكمة في هذه المنطقة وفي وقت سريع ومضمون لأنها تستهدف منطقة العضلات و بممارسة الرياضة تساعد علي التخلص من السيلوليت ويعمل علي شد المنطقة بصورة صحية.

تمارين تساعد في إنهاء ترهلات الزراعين

  1. تمارين الأيروبيكس
  2. الزومبا
  3. الرقص
  4. السباحة
  5. التزلج
  6. تمارين الدفع تبدأ هذا التمارين في الدفع علي الحائط ومع التقدم تدريجيا نحو الارض ويجي ان نحرص علي اقتراب الذراعين من بعضهما البعض لكي نحصل علي افضل نتيجة.
  7. تمارين العضلات العلوية من الذراع )يجب ان يكون جسم الإنسان في هذا التمرين منحنيا الي الامام مع قبضة اليد علي الدميل وبشكل متوازي مع الأرض.
  8. يجب الإعتماد الأكثر يكون علي التمرينات مع النظام الغذائي أيضآ لأنه لا يصلح إستخدام نظام طريقة واحدة فقط في إنقاص وزن الذراعين ويجب أتباع بعض الإرشادات للحصول على أفضل نتيجة وسوف نعرض هذه الإرشادات والتعليمات كالآتي :
  9. يجب ممارسة الاحماء قبل بدأ تمرين حمل الأثقال.
  10. تطبيق كل تمرينه بتكرار 8 الي 12 مرة.
  11. يجب البدأ بأوزان خفيفة اذا كنت لم تمارس الرياضة قبل ذلك او لم تمارسها لفترة طويلة.
  12. ابدأ بجلسة ومن ثم زياده الجلسات.
  13. استعمال أوزان أخف وتكرارات اكثر لو كنت ترغب في شد العضلة فقط.
  14. يجب اخذ راحة من التدريب فايام الراحة مهمة جدا في التدريب حيث تسمع للعضلات للتعافي وبناء انسجة عضلية جديدة مما يؤدي الي سرعة تحسين شكل عضلات الذراعين.

وصفات لـ كيفية التخلص من دهون الذراعين

المكونات :

2 معلقة من زيت الزنجبيل ومعلقة من زيت النعناع الأخضر ومعلقة من زيت الليمون الحامض ومعلقة كبيرة من خل التفاح.

التحضير :

نحضر وعاء كبير ونضع فيه جميع الزيوت المذكورة مسبقًا ومع الخلط والمزح لمدة 10 دقائق حتي يتم التجانس التام بينهم والحصول علي خليط شبه العجينة.

تغطية الخيط بقطعة قماش نظيفة وتركها لمدة لا تقل عن 5 ساعات حتي تكبر حجمها أي تتخمر ونضع هذا الخليط في عبوة نظيفة.

يجب غسل الذراعين بماء فاتر قبل وضع الخليط عليها.

وضع الخليط علي الذراعين ومع التدليك المستمر لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتي نشعر بارتفاع درجة حرارة المنطقة.

يتم لف الذراعين بقطعتين من القماش ليلا حتي الصباح وطبعًا لا يوجد مشكلة بالنوم بهذه الوصفة مع تكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم.

وفي نهاية المقال بعد الإجابة على سؤال كيفية التخلص من دهون الذراعين شاركنا بتجربتك الشخصية مع هذه المشكلة في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى