الوزن والرشاقة

كيف أتخلص من جوانب البطن

كيف أتخلص من جوانب البطن

كتبت | ياسمين عثمان

كيف أتخلص من جوانب البطن حيث يعتبر التخلص من جوانب البطن أمر حتماً ولا بد منه حيث يشعر الكثير من الأشخاص بمعاناة إرتداء الملابس ويظهروا بقوام غير لائق فيميل بعضهم إلي الاكتئاب والضيق والإستياء وقد يتجه البعض إلي اللجوء للعمليات ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد بفقدان الوزن والجوانب البطن بسهولة وسرعة ولكن يجب التجنب ببعض الإرشادات للوصول إلي القوام الرشيق.

الإمتناع عن تناول السكريات :

وتعد السكريات من الأطعمة المهمة للجسم الإنسان لتنظيم التسلسل الغذائي لجسم حيث أن الإفراط في تناول السكريات تجعل الجسم عُرضة للأمراض ومنها القلب والإصابة بمرض السكري والضغط والكبد وتسبب تراكم الدهون البطن.

حيث تفرز السكريات الفركتوز الذي يتحول الي دهون وخاصة في مناطق الجِناب التي تظهر بشكل غير لائق للجسم ويذكر أيضاً أن المعدل الطبيعي للسكريات يتواجد داخل الفواكه، وينبغي التقليل من المشروبات الغازية والمأكولات التي تسبب سوء التغذية لأنها تحتوي علي سعرات حرارية الفائقة مما يحدث تراكم الدهون حول الجِناب البطن لذلك لكي تتخلص من هذه الجِناب هناك بعض الإرشادات منها:

_ تناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي علي ألياف حيث أن الألياف تعتبر الألياف من الأطعمة الأساسية التي يحتاجها الجسم وهي من الكربوهيدرات التي لا تُهضم بسرعة ومن الطرق المساعدة للحفاظ علي رشاقة ولياقة الجسم ومنها العدس، والسبانخ، والفواكة، والمكسرات وغيرها فتزيد الشعور بالشبع علي مدار اليوم وتُنظم السكر في الدم و تشعر بالشبع عند الكثير من الأشخاص .

_تناول المشروبات الدافئة منها الينسون والمرمَرية والشعير وشرب الماء الدافئ صباحاً قبل تناول الفطار يساعد علي التخلص من الدهون المتراكمة حول الجوانب البطن والأرداف والأكتاف.

_ممارسة الرياضة والرقصات الشعبية التي تحفز علي تنشيط حرق الدهون الجوانب البطن قد تستغرق 30 دقيقة أو60 دقيقة لا تقل عن ذلك في اليوم تساعد ممارسة الرياضة وخاصة رياضة الضغط تعمل علي تفتيت جوانب البطن والأرداف والدرجات الهوائية .

_شرب الشاى الأخضر يومياً يعمل على حرق جوانب البطن تعد المشروبات الدافئة طريقة سريعة لإزالة الكرش بسرعة ويُنصح بتناول 2 لتر ماء دافئ صباحاً ومساءً تقضي تماماً علي مشكلة الكرش بطريقة سريعة.

كيف أتخلص من جوانب البطن التي أثبتت الدراسات أن حجم وكمية وتنوع البروتين الذي نعتمد عليها في المأكولات المتناولة تعتبر علاقتها بالدهون المتراكمة حول الجوانب البطن علاقة عكسية .

الدراسات التخلص من جوانب البطن :

أكدت دراسات أخري أن إرتباط الدهون والبروتين تقدر بإنخفاض خطر عن الدهون المتراكمة حول جوانب البطن والأرداف بشكل كبير نسبياً لذلك ينبغي تناول المأكولات التي تحتوي علي بروتين مثل البيض و الأسماك التي تكون غنية علي بروتين وكالسيوم ومنتجات الألبان الخالية من الدسم منعاً لتراكم الدهون والخضراوات الغنية بالألياف المغذية بديل للمأكولات السيئة أو الضارة .

حيث أكد الأطباء بضرورة متابعة ممارسة الرياضة لانها تعمل علي حرق الدهن والتخلص منها والحصول علي نتيجة مرضية .

النوم لحرق الدهون :

كيف أتخلص من جوانب البطن يعتبر النوم عامل محفز علي زياده الوزن حيث أكدت معظم الدراسات أن لا تستغرق معدل النوم الطبيعي عن 6 ساعات يومياً ، وإذا زاد النوم عن الحد الطبيعي يعمل علي تراكم جوانب الدهون الداخلية.

-الإمتناع المأكولات التي تحتوي علي دهون مهدرجة، وهي تعتبر من الدهون المشبعة حيث تقوم بإرتفاع ضغط الدم، والإصابة بالقرحة المعدة، وأمراض القلب مما يؤدي بتراكم الدهون في منطقة الكرش.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى