الوزن والرشاقة

كيف أتخلص من الكرش في أسبوع

كيف أتخلص من الكرش في أسبوع

كتبت | ياسمين عثمان

كيف أتخلص من الكرش في أسبوع ؟ مع انتشار السمنة مرض العصر وتعدد الحالات والإصابات بالأمراض العصرية المختلفة وتأثيرها علي المظهر الخارجي إلا أن السمنة هي أساس انتشار وتداول الحالات المرضية وسوف أقدم طرق سرعية وروتين يومي للتخلص من الكرش في أسبوع.

عليك أن تتوقف عن اتباع الرجيمات القاسية والمهلكة للنفس لأنها بكل بساطة لا تأثر نهائياً.

التخلص من الكرش في أسبوع :

التخلص من الكرش في أسبوع تعد مدة قصيرة للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يُعانوا من السمنة المفرطة والكرش الزائد ومع ذلك فإنها تصلح لخسارة الوزن بسرعة فائقة خاصة إذا تم الدمج بين روتين تناول الأطعمة وممارسة الرياضة لمدة تصل إلى 10 ساعات يومياً في الأسبوع حتي يتم الوصول للنتيجة المُرضية والتخلص من تراكم الدهون.

تعد الدهون جزي أساسي في جسم الأنسان لإنها تعمل علي مد الجسم بالطاقة الملزمة ومنها:

– الدهون الأساسية :

تعتبر من الدهون الأساسية التي تدعم الجسم ومتابعة وظائفه الفسيولوجية بشكل روتيني حيث يكون أماكن تواجدها في القلب و الغدة النخامية والكبد والكلي والعظام وخلايا الأعصاب وتقدر نسبتها لدي الرجال بنسبة 3% ونسبتها عند النساء تقدر بنسبة 12%.

– الدهون المختزنة:

وتعتبر من الدهون الثلاثية المخزنة داخل الأنسجة الدهنية، ومكان تواجدها أسفل الجلد وحول العضلات الداخلية وتعتبر المخزن الأساسي لاحتياجات الجسم حيث تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها ومنها بناء الجسم أي النمو وهي تمد الجسم بالطاقة في حالة انخفاض الطاقة علي مستوي الجسم أثناء الغذاء و ممارسة التمارين الرياضية، الضغط العصبي والإرهاق الذهني يؤثر الإرهاق والضغط النفسي علي إفراز الهرومانات المسئولةً والمهمة للجسم وقد تؤثر سلباً علي صحة الجسم وخلل في إفراز الهرمونات مما يؤدي إلى إفراز الدهون وتراكمها حول أعضاء الجسم.

حالات قياس الوزن :

عند قياس الوزن لا نحصل علي النتيجة المرضية لأننا لا نقيس نسبة وزن الدهون ككل في الجسم ولا نستطيع تميز مدي انتشار هذه الدهون في الجسم حيث تصل نسبه الدهون الطبيعة لدي الرجال حوالي 8% إلي 24%، ونسبة الدهون عند النساء تصل 21% إلي 35%، حيث ترتفع النسبة عند النساء نظراً لإحتياج النساء الدهون بنسبة أكبر وقد تنخفض النسبة عند ممارسة الرياضة وقد تقل هذه النسبة وقد ترتفع علي حسب دقة استخدامها ويمكن احتياجها أثناء البرودة و الإنجاب وقد تسبب العقم والإكتئاب وعد التأكد بشعور الجوع أو البرودة.

طرق التخلص من الدهون :

كيف أتخلص من الكرش في أسبوع هناك بعض الطرق التي تساعدنا للتخلص ومنها:

  1. – تناول 2 لتر من الماء لمدة تصل إلي 10 ساعات.
  2. – ممارسة الرياضة وخاصة الضغط لأنها تأثر علي عضلة البطن.
  3. والمشي بسرعة حتي يزيد من معدل إفراز الأدريانالين وممارسة تمارين زومبا حيث تعمل علي تنشيط وتحفيز سرعة حرق الدهون.
  4. – تناول الشاى الأخضر الذي يعمل علي تحفيز وتنشيط حرق الدهون.
  5. – تناول الزبادي مع اللمون عند الذهاب لفراش النوم يعمل علي زيادة سرعة الحرق.
  6. – الإمتناع عن تناول الكربوهيدرات ومنها الخبز والحبوب حيث إنها تعمل علي تراكم الدهون الداخلية.
  7. – يقوم البعض بتخسيس الكرش نتيجة ضعف تنشيط عضلات المعدة ومنها الحَمل وفقدان الوزن بعد إجراء عمليات شد البطن وهناك من اتجه لنظام روتيني يومي للتخسيس لكن لم يحصلوا علي النتيجة المُرضية.
  8. – تناول الخضرات التي تحتوي علي الألياف المشبعة حتي تقلل من الإفراط في تناول الطعام والأكل بشراهة.
  9. – كيف أتخلص من الكرش في أسبوع تجنب تناول السكريات تعمل علي تراكم الدهون لانها تحتوي علي الفركتوز التي تقوم بتحويلها إلي دهون.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى