أخبار العالم

كيف تحصل على الجنسية الألمانية؟.. إليك 7 خطوات

%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7

يحلم الجميع بالسفر والهجرة إلى إحدى الدول الأوروبية، أو الحصول على جنسيتها للاستقرار والإقامة هناك.

وتعد ألمانيا واحدة من تلك الدول التي يأمل الملايين حول العالم في الحصول على جنسيتها، لاسيما وأنها واحدة من القوى الاقتصادية الهامة في القارة الأوروبية والعالم.

وفيما يخص الجنسية الألمانية، فإنه لا يمكن التقدم للحصول عليها إلا بعد الإقامة فيها عددًا من السنوات.

ولكي تصبح مواطنًا ألمانيًا، يجب عليك الإقامة في ألمانيا 8 سنوات وتحقيق بعض الشروط.

وفي معظم الحالات، يجب عليك تحقيق معظم أو جميع الشروط التالية، حسبما ذكر موقع “justlanded”.

1- تصريح إقامة فعال.

2- أن تكون مقيم مصرح بك في ألمانيا 8 سنوات على الأقل.

3- أن تضمن معاشك أو رزقك لنفسك ولمن تعيلهم دون الحاجة إلى إعانات أو تأمين اجتماعي أو امتيازات بطالة “هناك استثناءات لمن هم دون سن الثالثة والعشرين”.

4- معرفة كافية باللغة الألمانية “المستوى المطلوب B1”.

5- أن تُقسم على احترام الدستور الألماني.

6- يجب عليك التخلي عن جنسيتك السابقة “يوجد بعض الاستثناءات”.

7- عدم وجود سجل إجرامي أو إدانات سابقة تجري العادة بأن يُجنس الأطفال والزوج أو الزوجة حتى لو لم يمض على إقامتهم 8 سنوات، وفيما يخص من هم متزوجين من مواطنين ألمان، يجب عليهم أن يمضي على زواجهم سنتين، أو أن تمضي على إقامة المقيم المتزوج من المواطن أو المواطنة الألمانية سنتين قبل أن يقدم الطلب.

أما الأطفال:

تحدد الجنسية الألمانية في هذه الحالة حسب جنسية الأبوين وليس حسب مكان الولادة، فالأطفال من أم ألمانية أو أب ألماني هم أطفال ألمانيين بالولادة، لكن ليس جميع الأطفال المولودين في ألمانيًا ألمانيين.

يوجد 100 ألف طفل غير ألماني يولد في ألمانيا كل عام، إذا كان كلا الوالدين أجانب، في هذه الحالة لن يحصل الطفل على الجنسية الألمانية إلا إذا أمضى أحد الوالدين أو كلاهما مدة 8 سنوات أو امتلك إقامة دائمة لمدة 3 سنوات، هؤلاء الأطفال سيحصلون على الجنسية الألمانية هم وآباؤهم، ثم سيتاح لهم اختيار أي من الجنسيتين يرغبون بالحفاظ عليها عندما يبلغون الثامنة عشرة.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى