علوم و تكنولوجيا

كيف تحمي معلوماتك وصورك على فيسبوك من التسريب ؟

 

fb

نشرت وكالة الأنباء الألمانية DPA  أنه بإمكانك الآن تعديل وظائف الخصوصية لحسابك الشخصي على فيسبوك حتى لا يتسنى لأى شخص آخر الوصول للمعلومات التى تريد أن تفرض عليها خصوصيتك.

لأدوات البسيطة التي يوفرها فيسبوك مثل قائمة الأصدقاءأو سجل النشاطاتمفيدة في معرفة ما تجعله متاحا لزوار صفحتك. وهذه بعض النصائح لكي تجعل وقتك على موقع فيس بوك أكثر فاعلية وتساعدك في حماية نفسك من المفاجآت غير المطلوبة.

استخدم سجل النشاط” 

هذا السجل يحفظ ويسجل كل شيء يقوم به المستخدم بترتيب زمني ويمكن من خلاله عمل تغييرات على أنشطتك بأثر رجعي وهو ما يعني أن أمرا مثل أعجبنييمكن شطبه. كما يمكن أيضا تغيير خصائص الوصول إلى بعض تعليقاتك بعد أن تحدد الأصدقاء الذين يمكن وصول إليها أو تركها مرئية للعامة.

يمكنك إنشاء مجموعات منفصلة للأصدقاء ومشاركة كل مجموعة بالمادة التى تريد أن تخبرهم بها على حدة، دون أن تكون منشوراتك متاحة لجميع الأصدقاء على حسابك الشخصى. إذا كنت تستخدم فيسبوك الانجليزى ستجد على يسار الصفحة كلمة friends وستجد تحتها close friends إذا كان لديك أصدقاء مقربون بالفعل، وستجد بجوارها كلمة more بالضغط عليها ستجد تقسيمات الأصدقاء التى يمكنك وضع أصدقاءك لها وستجد ضمنها unnamed list فيمكنك إنشاء مجموعة جديدة ولتكنwork وتضع بها زملاءك فى العمل وتحدد ما تراه هذه المجموعة من المادة التى تنشرها على حسابك الشخصى دون أن يمكنها رؤية كل ما تقوم بنشره، وإذا كانت تستخدم الفيسبوك العربي ستجد القائمة على يمين الصفحة وقم بنفس الخطوات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى