علوم و تكنولوجيا

كيف يمكنك تقليل إستهلاك الواتساب لـ باقات هاتفك!

%d9%88%d8%a7%d8%aa%d8%b3%d8%a7%d8%a8

يعتبر تطبيق «واتساب» من أهم تطبيقات المحادثة في يومنا هذا، ويستخدم كثيراً لتبادل المعلومات والصور والفيديو، إلا أن ذلك يستهلك الكثير من طاقة الإنترنت المحدودة بعقد هاتفك. هذه طرق لتفادي الاستهلاك المفرط لهذا التطبيق.

1. تعطيل خاصية تنزيل الصور والفيديوهات من خواص تطبيق «واتساب»

أنّه يتيح إرسال وتنزيل مقاطع الفيديو والصور، وهذا يعني أن المشتركين في مجموعات «واتساب» سيضطرون لتحميل كم كبير من الصور ومقاطع الفيديو التي يتبادلها أعضاء المجموعة، وهذا مكلف إذا كانت سعة الإنترنت النقال محدودة بحسب اشتراكك الشهري مع مزود الخدمة. ما عليك عمله هو الذهاب إلى إعدادات التطبيق وتعطيل هذه الخاصية. سيخفض هذا حجم المواد الواصلة إلى النصف.

2. خفض صوت المكالمات

تخفيض جودة الصوت للمكالمات عبر «واتساب» يقلل إلى حد كبير من استهلاك الإنترنت. اذهب إلى إعدادات الموبايل في «واتساب» واختر «low data usage»، وهذا يخفض استهلاك الإنترنت.

3. اختر دعم بيانات التطبيق فقط عندما ترتبط بشبكة لاسلكية «واي فاي»

يقوم «واتساب» بعمل نسخة احتياطية (Backup) من كل المحادثات والمكالمات في فترات ثابتة، ولكن في الإعدادات يمكنك حصر تلك الفترات فقط عندما يكون الهاتف متصلاً بشبكة لاسلكية.

4. اختر حزمة مخصصة لـ«واتساب» يعرض الكثير من مزودي الخدمة الهاتفية حول العالم حزمات خاصة لمستخدمي الهواتف الذكية، من بينها حزمة خاصة تراعي تطبيق «واتساب» وتلبي طلباته وحاجاته.

5. استخدم بانتباه خدمات وأدوات أجهزتك لمراقبة استهلاك سعة الإنترنت في إعدادت الهاتف المحمول توجد في تطبيق «واتساب» خدمة (network usage log) لمراقبة استخدام التطبيق لسعة الإنترنت. يمكنك «تصفير العداد» بشكل أسبوعي أو شهري لتتعرف على حجم الاستهلاك.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى