ثقافة و فن

لأول مرة.. التليفزيون السعودي يعرض أفلامًا سينمائية

 

Saudi TV logo

 

 

يبدأ التليفزيون السعودي، اليوم الجمعة، في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً، وتحت عنوان “أفلام السعودية على السعودية”، عرض فيلم “المغادرون” للمخرج السعودي الشاب عبدالعزيز الشلاحي.

يأتي عرض الليلة كأول تنفيذ رسمي منذ قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودي، برئاسة وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد، بافتتاح دور السينما في المملكة.

من جانبها، قالت هيئة الإذاعة والتفلزيون السعودية إن مبادرة “أفلام السعودية على السعودية” تتضمن عرض عدد من الأفلام خلال الأسابيع المقبلة، وذلك بهدف إمتاع الجمهور بالفن السينمائي المحلي، فضلًا عن دعم صناع الأفلام السعوديين، من خلال عرض إبداعاتهم الفيلمية الحائزة على جوائز إقليمية على شاشة السعودية.

ومن المقرر أن تتوالى عروض الأفلام على القناة السعودية خلال الأسابيع المقبلة، مساء كل جمعة، في نفس التوقيت؛ إذ سيُعرض الأسبوع المقبل فيلم “شكوى” للمخرجة هناء العمير، يليه فيلم “بسطة” للمخرجة هند الفهاد، ثم فيلم “نحو الجنوب” للمخرج عبدالرحمن عايل.

يُذكر أن فيلم “المغادرون” حائز على عدة جوائز أهمها جائزة أفضل فيلم روائي لمهرجان مراكش الدولي لتبادل الثقافات، وجائزة أفضل فيلم روائي وجائرزة أفضل ممثل لمهرجان أفلام السعودية 2017، وهو من بطولة محمد القس وخالد الصقر وشجاع نشاط.

 

Image 2 1

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى