أخبار العالم

لأول مرة..فتاة تتسلم طلب استدعائها لأداء الخدمة العسكرية

الجيش المصري

في حادثة هي الأولى من نوعها، تفاجأت فتاة تبلغ من العمر 19 عاماً، وتدعى “يسرا. ح. أ” من قرية بني حسين دائرة مركز أسيوط، بشيخ قريتها، يخبرها بأن هناك طلب استدعاء لها من القوات المسلحة لأداء الخدمة العسكرية.

قال الدكتور أسامة أبو حطب، استشاري ورئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى الإيمان العام،  إن الفتاة توجهت إلى مركز شرطة أسيوط، وحررت محضراً بالواقعة، وتم إحالته إلي إدارة الأحوال المدنية مكتب سجل مدني مركز أسيوط، والذي أمر بإجراء التحريات الإدارية بمعرفة وحدة مباحث المركز عن والد الفتاة المدعو “حسن .أ، إ” من حيث عدد أفراد الأسرة الذكور والإناث الأحياء والأموات.

وكشفت التحريات أن الأب المذكور، لديه من الذكور أربعة ومن الإناث ثلاث، وأن يسرا إحداهن حيث تعود أحداث الواقعة، عندما فوجئ الأطباء بمستشفى الإيمان العام بأسيوط، بطلب فتاة تدعى “يسرا” بتوقيع الكشف الطبي عليها، وكتابة تقرير تثبت خلاله نوعها الجنسي؛ معللة أنها تم استدعاؤها لأداء الخدمة العسكرية.
وبالاطلاع على أوراق تحقيق الشخصية؛ تبين كتابة النوع في الرقم القومي وشهادة الميلاد الإلكترونية “ذكر”، على الرغم من أنها تم تدوينها كأنثي في الشهادة “الورقية” التي تم استخراجها عند الولادة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى