أخبار مصرسلايد

“لأول مرة”.. وزير التعليم العالي يلمح لتأجيل موعد بداية العام الدراسة

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن استعدادات الوزراة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2021-2022.

حيث قال وزير التعليم العالي في لقاء مع برنامج “صباحك مصري” المذاع على قناة “MBC مصر”: أن الوزارة نجحت في إتمام العملية الدراسية بشكل كامل خلال العامين السابقين في ظل جاحة كورونا، مؤكدا أن الوزارة لديها الخبرة الكافية لاستقبال العام الدراسي الجديد وانتظام العمل فيه.

وأضاف “عبد الغفار”: “تم رفع حالة الطوارئ وعودة جميع أعضاء هيئة التدريس والمعاونين، لإعداد الجداول الدراسية، لاستقبال عام دراسي منتظم”.

وأشار: “في الظل التكليفات الرئاسية بالتوسع في عملية التطعيم بلقاح كورونا، تم الإنتهاء خلال الفترة الماضية من تطعيم 400 ألف شخص بالجامعات المختلفة (حكومية وخاصة وأهلية)، لتسجيل أكبر عدد من الحاصلين على اللقاح قبل بداية العام الدراسي”.

وتابع وزير التعليم العالي: “الوزارة مستمرة في تطعيم كافة أعضاء هيئة التدريس والطلاب أثناء الدراسة، والتطعيم ليس بديلا عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية، بل ملتزمين بتعليمات وزارة الصحة لمنع اتشار فيروس كورونا”.

وأكد “عبد الغفار”على الطلاب الغير راغبين في الحصول على لقاح كورونا، تقديم نتيجة مسحة إسبوعيا تثبت سلبية الحالة، وذلك لمنع انتشار الفيروس بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس”.

هل هناك نية لتأجيل العام الدراسي في حالة زيادة أعداد كورونا؟ إجابة على هذا السؤال قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة لديها الخطة البديلة في حالة زيادة الإصابات، ويمكن في هذه الحالة اللجوء للتعليم الهجين أو الالتزام بما توصي به لجنة أزمة كورونا بمجلس الوزراء من قرارت”.

واستكمل: “هناك انكسار في الموجة الرابعة في كثير من دول العام، وبالتالي خلال أيام قليلة ستنخفض الأعداد في مصر، مؤكدا أنه على الرغم من هذه التوقعات جميع البدائل موجودة لدى وزارة التعليم العالي في ضوء متابعة الوضع الوبائي في مصر، ولكن إلى هذه اللحظة عام دراسي نظامي وتقليدي يبدأ يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى