أخبار العالم

لاتعمل بهذه الوظائف …ستنقرض في هذا الموعد

وظائف
وظائف

كتبت | هدير هشام

أصبحنا نعيش في ظل التطور التكنولوجي الكبير فى مختلف المجالات، وستختفي العديد من الوظائف نتيجة لتطور تكونولوجيا الروبورتات، وإليك 9 وظائف من المقرر أن تختفى قبل حلول عام 2040:

1- الكاشير

 في ظل ظهور العديد من المتاجر الإلكترونية سوف يؤثر على مهنة الكاشير، ومن المتوقع التوسع فى عمليات البيع والشراء عبر الإنترنت ودون الحاجة إلى النزول للمتاجر.

وجاء ذلك فضلاً عن إمكانية قيام المستهلكين بوزن وشراء بضاعتهم وسداد قيمتها عبر الإنترنت ومن خلال كروت الائتمان دون الحاجة وجود كاشير، وجاء ذلك وفقًا thisisinsider. 

2- معدو الوجبات السريعة

اعتمدت الكثير من المطاعم على لروبوتات لتسليم الطعام، وسط توقعات بزيادة الاعتماد عليها خلال الفترة المقبلة، حيث تدخل إلى المطعم لتجد الربوت في انتظارك ويتولى تسليم الوجبات التى ترغب فى شرائها.

3- أمناء المكتبات

مع التطور التكنولوجى أصبح مستخدمي المكتبات لا يعتمدون على أمين المكتبة لمساعدتهم فى العثور على الكتب.

4- ساعى البريد

بعدما قامت التكنولوجيا بتسهيل إمكانية تبادل الرسائل والفواتير وغيرها من المعاملات من خلال الإنترنت وكذلك الدفع الإلكترونى، ومن المحتمل انهاء وظيفة ساعي البريد.

5- وكلاء السفر فى شركات السياحة

إذا كنت ترغب فى قضاء أجازة أصبح من السهل تسجيل الدخول على الفندق وحجز الرحلة من خلال الإنترنت، و

في ظل تطور خدمات شركات السياحة أصبح من المتوقع اختفاء دورهم، حيث يكون الحجز وكافة المعاملات من خلال الإنترنت.

5- صراف البنوك

أصبحت ماكينات الصراف الآلي فى كل مكان، كما إن تطبيقات البنوك والمتاجر الإلكترونية تمكن المستهلكين من تسديد مشترياتهم من دون نقود.

بالإضافة إلى أنه يمكن وضع الأموال فى حسابات البنوك من خلال تلك الماكينات، وهذا بدوره سيؤدى لاختفاء صرافى البنوك خلال السنوات المقبلة.

7- عمال التجميع

فى العديد من المصانع يوجد قطاع خاص للتجميع، ومع تطور الماكينات المستخدمة في الصناعة واستخدام الربوت الآلى من المتوقع أن يتم إلغاء هذه الوظائف.

8- طباعة الصحف

بدأت طباعة الصحف الورقية تنهار مع تزايد اعتماد الناس على الإنترنت، الأمر الذى من المحتمل أن يؤدى إلى قلة الاعتماد على العاملين فى صناعة الصحف.

9- حكام الرياضة

من المتوقع أن تساهم التطورات التكنولوجية في تراجع دور الحكام الرياضيين في السنوات المقبلة، فالإعادة الفورية أكثر دقة من العين المجردة في تقييم المشاهد.

وكشفت دراسة مؤخراً عن معاناة الحكام من الإساءة الجسدية واللفظية من المشجعين الغاضبين وذلك وفق thisisinsider.

زر الذهاب إلى الأعلى