أخبار الشرقية

لاحياة لمن تنادي “شعار رفعه عزازي للرد علي المعتصمين بديوان عام محافظة الشرقية ” “

اعتصام

كتبت- وسام يونس
لليوم التاني علي التوالي استمرار اعتصام عمال وسائقي النقل الداخلي داخل مبني محافظة الشرقية,
هدد المئات من العاملين والسائقين بمشروع هيئة النقل الداخلى بالمحافظة بالاعتصام والاضراب الشامل عن العمل, وذلك عندما احتلوا مبني ديوان عام المحافظة , مستمرين في اعتصامهم وقيامهم بوقفة احتجاجية داخل المبني لمحاولة لمقابلة المحافظ والاستماع اليهم وتلبية مطالبهم الذين يعتبرونها من انصاف حقوقهم مرددون الهتافات للمطالبة بحقوقهم المالية ,رافضين حرمانهم من الحافز والاجازات أسوة بزملائهم في جميع مصالح الدولة , مطالبين بصرف حافز الإثابة 200%، الذى لم يتم صرفه حتي الان لعدم توافر موارد مالية بالمشروع وصندوق الخدمات.

وحتي الان لم يقم احد من المسئولين بالرد عليهم او مقابلتهم ، معربين عن استيائهم من سوء المعاملة من قبل القائمين بالمحافظة , و تجاهل المسئولين في المحافظة لهم ,  .
الجدير بالذكر ان د. عزازي علي عزازي محافظ الشرقية قد اصدر قرارا منذ شهرين بصرف حافز الاثابة من الاجر الاساسي لعمال مشروع النقل الداخلي المصفي بقرار من المستشار يحيي عبد المجيد محافظ الشرواهدار لحقوقهم المهضومة مستمرين في الاعتصام لحين الاستجابة لمطالبهم
قية الاسبق ولم يصرف حتي الان, مستمرين في الاعتصام  لتلبية مطالبهم المشروعة حتي يتمكنوا من اخذ جميع مستحقاتهم من تأمين ومعاشات  أسوة  بزملائهم بجميع العاملين بالدولة ,معلنين بتصعيد الموقف حتي يصل الي الاعتصام والدعوة الي الاضراب الشامل لحين الاستجابة لمطالبهم.

فيما أكد احد العمال أنهم كانوا يعملون بمشروع النقل الداخلي منذ عشرات السنين وكان يحقق دخلا للمحافظة، إلا أنه تعرض إلى خسائر مادية في السنوات الخمس الأخيرة، بسبب إدارة المشروع التي كانت تستغل سيارات المشروع لأعمال خاصة لذلك قرروا ,الاعتصام والاحتجاج تعبيرا عن سوء المعاملة من قبل القائمين علي محافظة الشرقية واستنكارا لوجودهم,

المصدر:الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى