ثقافة و فن

«لا تطفئ الشمس» بطولة جماعية تعيد ذكريات 1961 في رمضان 2017

تطفئ الشمس» بطولة جماعية تعيد ذكريات 1961 في رمضان 2017

كتبت | ثريا غنيم

«لا تطفئ الشمس» أحد الأعمال الدرامية المشاركة في الماراثون الرمضاني هذا العام ، والمأخوذة عن إحدي الروايات للرائع إحسان عبد القدوس وتم تحويلها لمسلسل تليفزيوني بعد أن تقديمها فى فيلم يحمل نفس الاسم عام 1961.

«لا تطفئ الشمس» تأليف تامر حبيب، وإنتاج محمد مشيش، وبطولة ميرفت أمين وأمينة خليل وريهام عبد الغفور ومحمد ممدوح وفتحى عبد الوهاب وجميلة عوض وعدد من الفنانين إخراج محمد شاكر خضير و إنتاج BEE LINK لمالكها محمد مشيش .

وتدور أحداث المسلسل حول العلاقات العاطفية والإنسانية بين العائلة الواحدة، من خلال تسليط الضوء على حياة عائلة مكونة من أم و5 أولاد، 3 بنات وولدان توفى الأب وتولت الأم التربية بشكل حازم .

وتقوم بدور الأم الفنانة ميرفت أمين التى تولت رعاية أبنائها، وأحدهما يتم تجنيده في الجيش ليشارك في الدفاع عن وطنه أثناء العدوان الثلاثي.

أما عن البنات فإحداهما تلميذة تتلقى دروس البيانو على يد أستاذها، وتحبه رغم أنه متزوج، ويؤجران شقة من أجل التلاقى فيها، وتهجر زوجته المنزل بعد أن تعرف بأمر هذه العلاقة، أما الثانية، فتحب زميلها في الجامعة ويتقدم لخطبتها، وتحب الأخت الثالثة أحد زملائها البسطاء، ويصبح زميلاً لأخيها في الجيش، ويتزوجها بعد الحرب.

 وأضاف السيناريست تامر حبيب أن «لا تطفئ الشمس» أقرب للرواية ويوجد به تفاصيل كثيرة غير موجودة بالفيلم مؤكدا انه لا يوجد وجه للمقارنة بين المسلسل والفيلم ، متمنيا أن ينال المسلسل إعجاب الجمهور ، ومن المقرر أن يتم عرض المسلسل على قنوات «CBC»

2«لا تطفئ الشمس» بطولة جماعية تعيد ذكريات 1961 في رمضان 2017

5«لا تطفئ الشمس» بطولة جماعية تعيد ذكريات 1961 في رمضان 2017

زر الذهاب إلى الأعلى