أخبار الشرقية

لجنة الانتخابات الرئاسية تطلب من مصلحة الجوازات التأكد من سلامة جنسية المرشحين

الانتخابات الرئاسية

رسلت لجنة الانتخابات الرئاسية إلى مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية مذكرة طلبت فيه الإفادة عما إذا كان أيا من الخمسة الذين تقدموا بأوراق الترشيح أو والديهم، يحملون الجنسية المصرية أم لا، وعما إذاكان أي منهم يحمل أو حمل جنسية أخرى، وكذا ما إذا كانت زوجات هؤلاء المتقدمين للترشح، يحملن الجنسية المصرية أم لا، وبيان ما إذا كانت أية منهن تحمل جنسية أخرى.

كما أرسلت اللجنة اليوم كتابا اخر لوزارة الخارجية للافادة حول مدى إمكانية الاستعلام عن طريق بعثاتنا الدبلوماسية خارج البلاد عما إذا كان أي من هؤلاء المرشحين أو والديه أو زوجته يحملون جنسية غير الجنسية المصرية.

وقالت وكالة الشرق الاوسط أن هذا الإجراء من قبل لجنة الانتخابات الرئاسية يأتي في ضوء ما نص عليه الإعلان الدستوري الذي اشترط فيمن ينتخب رئيسا للجمهورية أن يكون مصريا من أبوين مصريين، وأن يكون متمتعا بحقوقه المدنية والسياسية، وألا يكون قد حمل أو أي من والديه جنسية دولة أخرى، وألا يكون متزوجا من غير مصري، وألا تقل سنه عن أربعين سنة ميلادية.

فيما أعلنت اللجنة انه قد تقدم إليها اليوم 31 مواطنا للاستعلام عن المستندات المطلوبة للترشح وإجراءات الترشيح، ليصل بذلك إجمالي عدد المواطنين الراغبين في الترشح إلى 1134 فردا خلال 19 يوما من الفترة المحددة لتلقى طلبات الترشيح لانتخابات رئاسة الجمهورية التي ستجري في 23 و 24 مايو المقبل.

المصدر : وكاله أنباء O N A

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى