أخبار الشرقية

لجنة انتخابات الرئاسة ترفض طلب الأحزاب بمد فترة الترشح

سليمان

كتبا – إبراهيم قاسم ومحمود عثمان

قررت اللجنة العليا القضائية المشرفة على انتخابات رئيس الجمهورية برئاسة المستشار فاروق سلطان اليوم، الأربعاء، رفض الطلب المقدم إليها من بعض الأحزاب السياسية بمد فترة الترشيح والتى ستنتهى فى الثانية من ظهر الأحد الموافق 8 إبريل لعدم حدوث ما يستدعى ذلك أو تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

وقال المستشار حاتم بجاتو أمين عام لجنة الرئاسة، أن اللجنة رفضت طلب بعض الأحزاب دعت إلى مد فترة فتح باب الترشح لمنصب الرئيس والمقرر غلقه الأحد المقبل، وذلك لعدم وجود ضرورة فى ذلك.

وأضاف فى بيان له اليوم، أنه فى نهاية اليوم السادس والعشرين من الأيام المخصصة لتلقى طلبات الترشح لرئاسة الجمهورية، استقبلت لجنة الانتخابات الرئاسية عدد 40 مواطناً، ليصبح إجمالى المتقدمين 1345 مواطناً.

من جهة أخرى، تقدم اليوم مرشحان بأوراقهما للجنة الانتخابات الرئاسية، الأول هو إبراهيم أحمد إبراهيم الغريب، مدعوماً بما يجاوز الثلاثين ألف تأييد من المواطنين، والثانى هو محمد سليم العوا مدعوماً بتأييد نواب مجلسى الشعب والشورى ليصبحا المرشحين العاشر والحادى عشر.

كانت اللجنة قد قررت مد فترة تسجيل المصريين فى الخارج إلى الحادى عشر من إبريل بدلاً من اليوم، وذلك نظراً لوجود خطأ تقنى فى تحويل الأسماء من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية، مما أعاق الكثيرين من المصريين المقيمين خارج البلاد من التسجيل فى الوقت المحدد إذ تلقت اللجنة العديد من الشكاوى بهذا المعنى وتأكدت من صحتها وتمكنت من إصلاح الخطأ التقنى، ومن ثم فقد أصدرت اللجنة قرارها السابق ليستطيع المصريين المقيمين بالخارج استغلال كامل الفترة المقررة لهم فى التسجيل.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى