أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقاتسلايدمجلس النواب

لحظة بلحظة.. تعرف على أبرز المشاهد اليوم الأخير فى الانتخابات البرلمانية بالشرقية

فى اليوم الأخير .. إقبال متوسط للناخبين بديرب نجم

هدوء في اليوم الأخير من انتخابات مجلس النواب بالقنايات

بالصور..اقبال الناخبين بين ضغيف و متوسط علي لجان الإعادة بفاقوس

في يوم إسدال الستار على جولة الإعادة.. عزوف انتخابي بدائرة كفر صقر

تعرف على تفاصيل المشهد الانتخابى بجولة اﻹعادة ب‏الحسينية‬

عمليات الشرقية: 500 ألف ناخباََ يدلون بأصواتهم فى إنتخابات الإعادة

كتبت | سمر فريد

أنتهى السباق البرلمانى فى جولة الإعادة للمرحلة الثانية فى محافظة الشرقية  حيث تحتوى المحافظة على 13 دائرة انتخابية وبلغ إجمالى عدد المقاعد المخصصة للمحافظة 30 مقعدا كما بلغ إجمالى عدد الناخبين 3،981،162 صوت انتخابى  وتنافس 54 مرشحاً على 27 مقعد فى جولة الإعادة .

حيث شهدت بعض اللجان بمحافظة الشرقية قبالاً ما بين المتوسط و الضعيف فى معظم الدوائر الانتخابية وذلك فى يوم إسدال الستار على الانتخابات البرلمانية 2015.

الانتخابات لحظة بلحظة

فى-اليوم-الأخير-..-إقبال-متوسط-للناخبين-بديرب-نجم-5

انطلق الناخبين في اليوم الثاني من الجولة التانية من انتخابات مجلس النواب امام مركز الاقتراع بالانتخابات البرلمانية بدائرة التاسعة ومقرها مركز ديرب نجم اليوم وسط تأمين مكثف من قوات الجيش و الشرطة ، وقد قام رؤوساء اللجان بتاكد من توفير كافة حقوق الناخب قبل فتح اللجان والتاكد من وجود صناديق الاقتراع الشفافة والساتر والحبر الفسفوري ومندوبي المرشحين واختام الكشوف وجميع استحقاقات العملية الانتاخبية.

ولم تشهد للجان الانتخابية بدائرة ديرب نجم تاخر في فتح اللجان جميع اللجان فتحت في الموعد المحدد ولم تشهد اي عمليات خرق للقوانين .

8في يوم إسدال الستار على جولة الإعادة.. عزوف انتخابي بدائرة كفر صقر (8)

وشهدت أجواء الانتخابات البرلمانية بدائرة كفر صقر فى اليوم الثانى من مرحلة الإعادة خلال الجولة الثانية لانتخابات مجلس النواب هدوءا ملحوظا منذ بداية الصباح ، وسط إقبالًا من قبل كبار السن وخاصة من النساء.

حيث صوت 400 ناخباً من اصل 2800 باللجنة رقم17 بمدرسة المؤانسة الإعدادية ، وذلك برئاسة المستشار”خالد عليوة”، كما شارك 330 ناخباً من أصل 2496 بمدرسة المؤانسة الإبتدائية والتي تضم لجنة رقم18 للسيدات ، بلجنتي مدرسة الثانوية بنين رقم”70،71″،حيث قام بالتصويت900 ناخب من أصل3100،وتحت رئاسة المستشار”سعيد الهادي”،والمستشار”محمد الحفني”، كما قل التوافد بمدرسة السادات الإعدادية والتي بها لجنتي للسيدات رقم 72 تحت رئاسة المستشار”أحمدحسن” 209 ناخبة قاموا بالادلاء بأصواتهم من أصل 2832 ، وبلجنة 73 عدد من أدلوا بأصواتهم200 وعدد من لهم الحق التصويت2080 .

سير-العمليه-الانتخابيه-بجولة-الإعادة-بمدينة-القنايات-3

كما فتحت اللجان الانتخابية بمدينة القنايات أبوابها الساعة التاسعة من صباح اليوم الاربعاء، لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم بجولة الإعادة لانتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب.

وشهدت اللجان اقبال متوسط من الناخبين، للإدلاء بأصواتهم لاختيار المرشحين فى جولة الإعادة بمدرسة الإعدادية بنين، التي تضم اللجان الفرعية 217 برئاسة المستشار أشرف الشربيني، و218 برئاسة المستشار ياسر جمال، و 219 برئاسة المستشار عادل أحمد.

تصدر السيدات مشهد عمليات التصويت فى الإنتخابات البرلمانية لليوم الثاني بالدائرة الثانية لمركز الزقازيق والقنايات ، فيما شهدت اللجان إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن لتأمين كافة اللجان الانتخابية ، و ذلك برئاسة الملازم أول”صالح السيد”، والشرطة برئاسة النقيب “محمد ابراهيم”.

بالصور تعرف علي سير اليوم الثاني من جولة الاعادة بمركز فاقوس (12)

وفتحت اللجان الانتخابية بمركز فاقوس أبوابها امام الناخبين في تمام التاسعة صباحاََ دون تأخير وسط تأمين من قوات الجيش والشرطة وقد رصدت عدسة “الشرقية توداي” العملية الانتخابية خلال اليوم الثاني بجولة الإعادة للانتخابات البرلمانية 2015.

وذلك في مدارس الشهيد محمد ثابت ،و مدرسة الشهيد هشام عبدالعال ،ومدرسة صلاح الطاروطي الإعدادية ، ومدرسة الشهيد صبحي المنيسي.

فقد شهدت مدرسة الشهيد محمد ثابت اقبال مابين الضعيف والمتوسط وتضم هذه المدرسة لجنتان ، لجنة رقم 191 تحت اشراف المستشار “محمد الدسوقي” ، وعدد من لهم حق التصويت 2731 ،وعدد الذين أدلوا باصواتهم حتي الحادية عشر صباحاََ 320 ناخباََ خلال اليومين ، و اللجنة رقم 192 ، تحت اشراف المستشار “سامح عيد” ، و من يحق لهم التصويت داخل هذه اللجنة 2371 ، وعدد من أدلوا باصواتهم 269 ناخباََ.

12309448_1488803371426550_705215117_n

استمرت اللجان الانتخابية بالدائرة الثانية عشر ومقرها مدينة الحسينية والذى تضم مراكز الحسينية ومنشأة ابو عمر وصان الحجر بكتلة تصويته تبلغ حوالى 291009 ناخبا.

حيث فتحت اللجان الفرعية ابوابها فى تمام التاسعه صباحا وسط اقبال ضعيف من الناخبين حيث غابت الطوابير ولكن كان هناك ناخبين يأتون على فترات متقطعه حتى انتهاء فترة الراحة للسادة المستشارين .

حيث شهدت اللجنة رقم 140 مدرسة الظواهرية الابتدائية بالحسينية اقبال ضعيف فى الساعات الاولى كما ارتفعت نسبة الاقبال تدريجيا خلال الفترة المسائية .

حيث قال المستشار “محمد شلبى” رئيس اللجنة ان الاقبال الى حد ما مقارب للجولة الاولى حيث عدد الذين ادلو بصوتهم حتى الان حوالى 770 صوتا من اصل 2190 صوت وان نسبة الاقبال فى اليوم الثانى افضل من اليوم الاول وان الساعات القليلة القادمة يتوقع ان يزيد فيها الاقبال .
اليوم-الاول-للتصويت-في-جولة-الاعادة-في-الانتخابات-البرلمانية-2

وأكدت غرفة عمليات متابعة الانتخابات البرلمانية بالشرقية ، أن نسبة التصويت منذ أمس قد بلغت 13.3% وأن عد الناخبين قد بلغ 500 ألف ناخباََ حتى الأن.

يذكر أن الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بالشرقية ، انتهت بحسم ثلاثة مقاعد بدوائر أبو كبير ، و بلبيس ، و ديرب نجم ، وهم: ” “محمود فريد خميس” بدائرة بلبيس ، و الدكتور “على المصيلحى” بدائرة أبوكبير ، و “طلعت السويدى” بدائرة ديرب نجم” ، و يتنافس حالياََ 54 مرشحاََ فى جولة الإعادة على 27 مقعداََ.

 

زر الذهاب إلى الأعلى