توك شو

الغطاس «كيلاني» يروي كواليس الرقم القياسي: 100 ساعة في الماء

المصري كيلاني

 

كتب | أحمد الدويري

استضافت الإعلامية «منى الشاذلي» الغواص المصري «صدام كيلاني» الذي قضى ما يزيد على الـ 100 ساعة في أعماق البحر في محاولة لكسر الرقم العالمي لأطول غطسة في العالم، ليكشف عن تجربته تحت الماء.

وقال صدام كيلاني، في برنامج «معكم منى الشاذلي»، المذاع على شاشة «cbc»، إنه يعمل مدربًا للغطس بشرم الشيخ منذ 2012، مضيفاً: «بدأت الحلم بعدما حطم الغطاس أحمد جبر أعمق غطسة في تاريخ البشرية.. ولما بدأت الفكرة اتهموني بالجنون».
وتابع: «بدأت تمرينات الغطس داخل حمامات السباحة لتقييم أدائي وسجلت 18 ساعة، ثم انتقلت للمياه المفتوحة في شرم الشيخ، وسجلت 30 ساعة، ثم حطمت الرقم القياسي المصري والأمريكي وسجلت 76 ساعة متواصلة تحت المياه، واعتبرت أطول غطسة في الشرق اﻷوسط».

وعن كواليس 100 ساعة و20 دقيقة التي قضاها تحت الماء في منطقة دهب، قال: «عايش حياتي كاملة تحت الماء بصلي وبفطر وبتمرن وبلعب دومينو مع أصدقائي وبتمشى وبنام، والسائحون على الشاطئ كانوا يرسلون رسائل لي على ورق ضد الماء».

وكشف عن طريقة نومه قائلا إنه يرتدي قناعًا كاملًا لتغطية وجهه وينام على سرير معلق، أما الطعام فكان يتناول طعامًا حدده الأطباء وعبارة عن 80% سوائل وأطعمة جافة، مثل الشيكولاته، لإعطائه السعرات الحرارية اللازمة، مضيفا «نزلولي طبق شيش طاووق كمكافأة في آخر غطسة».

https://www.youtube.com/watch?v=0yzcjo8kDDg

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى