سياسة

للحكومة: ليس هناك انتخابات مقبلة.. ومرسي آت «فلا تركبوا رؤوسكم»

276944-01-02.jpg.crop_display

قال الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سابقًا، موجهًا حديثه إلى الحكومة والرئاسة المصرية، إن ” الله سينتقم منكم، واعلموا أن موعدكم قد اقترب، وليس هناك انتخابات مقبلة، وارجعوا إلى الأمر الصحيح بأن محمد مرسي آت، فلا تركبوا رؤوسكم”، حسب قوله.

وأضاف القرضاوي، خلال خطبة الجمعة، بمسجد عمر بن الخطاب في الدوحة بقطر، أن “هؤلاء ظلموا محمد مرسي، والله ظلموه من أول يوم تولى الحكم في مصر، ومن أول شهر فلم يتركوه يعمل”، بحسب تعبيره.

وأشار الداعية الإسلامي، إلى أن “هناك أناسًا يقتلون الآلاف ممن كانوا يعيشون في مصر، بلد الأمن والآمان، والتي انتهت برئيس اختارته بحريتها من خلال نظام الشورى، حتى جاء أناس ظالمون بل أظلم الظالمين وزعموا أن الجماهير طلبوا منهم أن يتولوا الحكم وطردوا مرسي”، بحسب تعبيره.

وفي سياق متصل، استنكر الشيخ يوسف القرضاوي، ما حدث مع فتيات حركة «7 الصبح» في الإسكندرية “لم يفعلن شيئًا مجرد كن يهتفن في مظاهرة سلمية مطالبين بالشرعية”، معربًا عن غضبه من الحكم على طلاب جامعة الأزهر بـ14 عامًا و50 ألف جنيه، متسائلا: “كيف لطالب أزهر أن يوفر هذا المبلغ، ملفتًا أنه كان طالبًا في الأزهر والطالب حينها لا يحتكم على أكثر من مائة جنيه”.

كما أثنى القرضاوي، على طلاب جماعة الإخوان المسلمين في مصر، قائلا: “إن طلاب الجامعات في مصر خصوصًا طلاب جامعات القاهرة وطنطا والمنصورة والصعيد، أثبتوا أنهم رجال لا يخافون الضرب، والنساء أثبتن أنهن كالرجال تمامًا”، على حد قوله.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى