منوعاتسلايد

لماذا أبواب الحمامات العامة قصيرة ولا تصل إلى الأرض؟

الحمامات العامة

لماذا أبواب الحمامات العامة قصيرة ولا تصل إلى الأرض؟ موقعكم الشرقية توداي يوضح السبب.

سنتحدث في السطور التالية عن سبب تصميم أبواب الحمامات العامة بهذا الشكل بحيث لا تصل إلى الأرض كما هو في المنازل.

رؤية أقدام شخص ما بسهولة:

عند دخول الحمامات العامة لتبحث عن حمام غير مشغول تواجه أزمة أن جميع الأبواب مغلقة، وتكون أمام حيرة هل يوجد شخص بالداخل أم لا؟؟

لذلك تساعد المساحة الموجودة في أسفل الباب على رؤية هل يوجد شخص ما بالداخل؟ أم لا؟ وعند رؤية أقدام شخص ما بالداخل، تبحث عن مرحاض آخر غير مشغول أو تنتظر دورك.

الأبواب القصيرة رخيصة الثمن:

من أكثر الأسباب التي يتم بسببها تصميم الأبواب القصيرة، هو أن الأبواب القصيرة رخيصة الثمن، إذ إنها اقتصادية توفر كثيرا بالمقارنة بتكلفة الأبواب الطويلة.

حالات الطوارئ:

من الممكن أن يتعرض شخص ما داخل الحمام لحالة من حالات الطوارئ، مثل أن يفقدوعيه أو أن يمر بحالة طبية طارئة.

وفي حالة الباب الطويل المغلق بالكامل تكون عملية إنقاذ الشخص الموجود بالداخل صعبة أو مستحيلة، كما يمكن أن تمر ساعات طويلة دون أن يلاحظه أحد داخل الحمام.

ففي حالة الباب القصير ممكن أن ينزلق شخص من الخارج أسفل الباب المغلق لإنقاذ الشخص الموجود بالداخل.

التهوية الجيدة:

تسهم المسافة الفارغة بين الأرضية وباب المرحاض في ضمان التهوية الجيدة للحمامات العامة، للتخلص من الروائح غير المرغوب بها.

منع السلوك غير اللائق:

كما تمنع الأبواب القصيرة أيضا القيام بالسلوك غير اللائق، والأفعال الإباحية أو غير القانونية التي قد تحدث داخل المرحاض المغلق بالكامل، مثل تعاطي المخدرات.

يمكنك سؤال شخص ما عن ورق التواليت:

يساعد الأبواب القصيرة في انتقال أوراق التواليت بين الحمامات بسهولة في حالة نفادها، فيمكن للشخص سؤال الشخص الآخر المجاور له أن يمرر له ورق التواليت.

تنظيف الأرضية بسهولة:

تساعد الأبواب القصيرة في الحمامات العامة عمال النظافة، في تنظيف الحمامات بطريقة أسهل دون الحاجة إلى إضاعة الوقت في فتح وإغلاق كل الأبواب.

حيث باستخدام الممسحة يمكن تنظيف الحمامات من أسفل الأبواب.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى