أخبار الشرقيةسلايد

لماذا أعلنت صحة الشرقية حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة؟؟

أعلن الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، والمراكز الطبية والوحدات الصحية بالمحافظة.

كما شدد “مسعود” على مدير عام الصيدلة بالمديرية، ومديري المستشفيات، والإدارات الصحية، بصرف المخزون الكافي من الأدوية والمستلزمات الطبية، من مخازن التموين الدوائي الرئيسية بالزقازيق، وتم ذلك علي الفور، وتوفيرها بمختلف الأقسام الطبية، وخاصة أقسام الاستقبال والطوارئ.

موجها بزيادة القوي البشرية بالأقسام الطبية الحرجة، مع توفير كميات مضاعفة من الأمصال، وفصائل الدم المختلفة ومشتقاته، لمواجهة أي طوارئ خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، وذلك إبتداء من غدا الأربعاء الموافق ١٢ مايو وحتى يوم الأحد الموافق ١٦ مايو ٢٠٢١، مع منع الاجازات خلال هذه الفترة.

كما شدد وكيل وزارة الصحة على الإدارة العامة للطب العلاجي، والإدارة العامة للطب الوقائي، بالعمل على مدار الساعة واستمرار انعقاد غرفة الطوارئ بالمديرية خلال فترة العيد، برئاسته، وتجهيز فرق الانتشار السريع للاستعانة بهم حين الحاجة إليهم، مع تشكيل فرق متابعة من الإدارات الفنية والتفتيش المالي والإداري والمتابعه بالمديرية للمرور علي منافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية أثناء تلك الفترة.

وأشار “مسعود” بأنه تم التنسيق مع هيئة الإسعاف بالشرقية، بتغطية الحدائق والمتنزهات، وأماكن التجمعات، والطرق السريعة، ومداخل ومخارج المدن، بالإضافة إلى تمركز سيارات الإسعاف في ٨٣ نقطة مختلفة بالمحافظة.

الشرقية الشرقية

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى