منوعات

لماذا تريد أن تقدم إستقالتك رغم حبك للوظيفة؟

%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d8%a8%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%8a-%d8%aa%d8%af%d9%81%d8%b9%d9%83-%d9%84%d8%aa%d9%82%d8%af%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d9%82%d8%a7%d9%84%d8%a9

كتبت|ثريا غنيم

من المعروف لدي أغلب الناس هو أنك تريد أن تتقدم بإستقالتك عندما تشعر بكراهية زملائك لك أو تعامل مديرك معك بطريقة تعسفية أو ممارسة بعض الضغوط عليك ، ولكن إذا كان كل هذا غير موجود بالمرة فما الذي يجعلك تتقدم بالإستقالة من عملك رغم حبك للوظيفة؟

ووفقًا لما ذكره موقع«businessinsider» الذي حدد إجابة لكل هذه التساؤلات وهي أن الذي يجعلك تترك عملك هو عده أسباب منها

ضغط العمل كبير

ربما أنك تستمتع بقضاء وقت طويل أثناء عملك، ولكن عندما يصبح الروتين اليومي للعمل أمر غير مرغوب فيه فأنه عليك أن تتحدث إلي مديرك حتى يقوم بإسنادك بعض المهام الأخري التي من الممكن أن تخفف عليك روتين اليوم ، ولكن في حالة إذا لم يتمكن مديرك من القيام بهذا فعليك أن تبحث عن وظيفة أخري مناسبة لك تحقق لك السلامة النفسية والجسدية.

إحتمالية طردك

هناك رسائل تحذيرية تكون لديك بمثابة ضوء أحمر ينبهك بأنه سيتم الإستغناء عنك بعد وقت قليل مثل الا تتلقي إهتمامًا من مديرك كما كنت معهودًا من قبل أو أنه يتم إسناد بعص المهام الخاصة بك إلي شخص أخر.

رؤية الشركة غير واضحة 

عدم وجود رؤية محددة للشركة توضح طبيعة العمل المطلوبة من كل موظف وكذلك توضح العلاقة بينهم وبين المدير والرابطة التي تجمع أفراد الشركة ككل من الممكن أن تسبب نوعًا من الإحباط لدي الموظفين خاصة أنه يجدون أن تلك الوظيفة لا تحقق أهدافهم الأستراتيجية التي كانوا يسعون إليها.

الشركة ليس لديها ثقافة 

ّإذا كنت تعمل فيي شركة ليست علي قدرًا عاليًا من الثقافة في التعامل مع الموظفين وتضع بعض المعايير للوظيفة والقواعد التي يتحتم علي العاملين الألتزام بها فعليك أن تتقدم بإستقالتك وتحبث عن عمل أخر.

المبالغة في تقديرك

الشعور بالنجاح بعد مرور فترة طويلة من العمل هو أمر مجدي لأن تتلقى تقدير ولكن إذا كنت تتلقى تقدير بدون أي عمل فإن هذا غير مرغوب ،

عليك أن تقنع مديرك بأن تقديرك هو يقترن بأداؤك لعملك بشكل جيد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى