أخبار العالم

لماذا رفض انتحاري طنطا الصلاة في المساجد؟

%D8%B7%D9%86%D8%B7%D8%A7

كشفت وزارة الداخلية ، أن الانتحاري الذي نفذ تفجير كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا في محافظة الغربية، الأحد الماضي، هو ممدوح أمين محمد بغدادي ، من مواليد محافظة قنا وعمره 40 عاماً.

المعلومات التي أعلنتها الوزارة أنه كان ضمن المنفذين للهجوم على كمين النقب بالوادي الجديد وأسفر عن مقتل 8 من أفراد الشرطة ، كما كان ضمن أفراد الخلية التي يتزعمها عمرو عباس المتهم الثاني في تفجي كنيسة الاسكندرية.

وبحسب معلومات أخرى ، وهي أن الانتحاري، المقيم في قرية نجع الحجيري الظافرية مركز قفط بقنا، لم يكن يصلي في مسجد قريته لتكفيره إمام المسجد، كما رفض الصلاة في مساجد أخرى لتكفيره أئمتها، باعتبارهم “أزهريين يعملون لصالح الحكومة ويتقاضون رواتباً منها”.

59b89e4c c850 41d1 93ac b72622243f41

واعتنق الأفكار التكفيرية عقب ذهابه إلى سيناء التي زارها لمدة 3 شهور وعاد بعدها ليتدرب في صحراء أسيوط على أعمال العنف و الاغتيالات و التفجيرات ضمن خلية عمرو عباس.

الانتحاري ممدوح تخرج من كلية الآداب وعمل بشركة لحفر آبار المياه في الأراضي المستصلحة، واختفي من قريته منذ شهور ولم تعلم أسرته مكان تواجده، وخلال اتصالاته بهم كان يخبرهم أنه في مهمة عمل تتبع الشركة في محافظات مصر.

d96c309d 5152 412f 81dc 5202b0c71be0

أثناء فترة اختفائه التي كانت في سيناء وصحراء أسيوط تدرب على حمل السلاح وتصنيع العبوات الناسفة حتى تلقى تكليفاً من عمرو عباس بتفجير كنيسة مار جرجس.

تسلل الانتحاري في التاسعة من صباح الأحد الماضي لداخل الكنيسة، وفجر نفسه في تمام الساعة التاسعة وأربع دقايق، مخلفاً عشرات القتلى والجرحى. وكشفت الداخلية عن هويته بعد مطابقة البصمة الوراثية مع مجموعة من أقاربه.

 

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى