أخبار العالم

لهذا السبب لجأت مصر لإنشاء مزرعة العقارب

عقرب
عقرب

كتبت | هدير هشام

قال «يوسف مرزوق»، رئيس مركز باريس بالوادي الجديد سيتم إنشاء مزرعة للعقارب على مساحة 1000 متر مربع، وذلك للتوسع في مثل هذه المشروعات الفريدة، حيث سيكون هناك معمل تحليل لاستخراج سم العقرب.

وعن إنشاء مزرعة للعقارب قال الدكتور «إبراهيم البنداري» مدير عام الطب الوقائي السابق في الهيئة العامة للطب البيطري، إن مشروع إنشاء مزرعة للعقارب بالوادي الجديد يعد مشروع مهم جدًا، وذلك لأنه سيساعد على إنتاج المزيد من سم العقارب الذي يعد أحد أهم أنواع السموم التي تستخدم في الأغراض الطبية.

فوائد سم العقارب

وأضاف «البنداري» أن سموم العقارب يتم استخلاص ترياق منها يسمى «مضاد السم» وهو الذي يستخدم في علاج الحالات التي يتم لدغها من العقارب، مبينًا أن هذه تعد أهم استفادة يتم الحصول عليها من إنشاء مزرعة للعقارب.

وتابع أن مشروع إنشاء مرزعة عقارب في الوادي الجديد سيعمل على توفير العديد من فرص العمل لشباب مركز باريس، بالإضافة إلى دفع العديد من رجال الأعمال والمستثمرين للمشاركة في مثل هذه المشروعات.

وأوضح مدير عام الطب الوقائي السابق، أنه بالرغم من الاستفادة التي سيتم الحصول عليها من إنشاء مزرعة للعقارب، إلا أن تربية العقارب أمر صعب للغاية لكونها تعد من أخطر الكائنات، وذلك نتيجة للدغته القاتلة، ففي حالة عدم وجود ترياق سريع للدغتها يموت الإنسان سريعًا.

وأشار إلى أنه في حالة إنشاء هذه المرزعة سيكون عليها إشراف كبير من وزارة الصحة، بالإضافة إلى إشراف من خبراء متخصصين في تربية العقارب، وكيفية التعامل معها بشكل صحيح.

زر الذهاب إلى الأعلى