ثقافة و فن

ليلي علوي : أمي صعيدية يونانية ولفيلم المصير ذكرى سيئة بسبب والدي

ليلي علوي

أطلت الممثلة ليلى علوي على جمهورها في برنامج “الشريان” الذي يقدمه داوود الشريان عبر شاشة MBC.

صرحت ليلي علوي أن اسم ستيلا الذي يطلق على والدتها، هو في الأصل اسم إيطالي معناه “النجمة”، وقالت إن والدتها كانت تصحبها معها دائما أثناء عملها في إذاعة الشرق الأوسط، مضيفة أن بدايتها الفنية كانت من هناك، حيث كان يتم التحضير لإحدى برامج الأطفال الإذاعية وقدمت في الاختبار الخاص به ونجحت وعملت بأذاعة الشرق الأوسط.

وأضافت ليلى علوي أنها كانت تتمتع بموهبة التمثيل منذ سن مبكر فكانت تقلد كل ما تراه من حفلات، وتحب الذهاب للأوبرا، بالإضافة إلى اشتراكها في النشاط الفني بمدرستها، وأن أول فيلم اشتركت فيه هو “البوساء” وكان اشتراط والداها للعمل في الفن هو نجاحها الدراسي.

وأكدت ليلى علوي أنها لاقت موافقة من والدها ووالدتها لتعمل في مجال الفن وأن عائلتها محبين للموسيقي والرقص، وأن أول رقصة أدتها في حياتها كانت مع والدها في يوم ميلادها الثامن.

ووضحت ليلي علوي أن سبب عدم تواجد والدها في حياتها بشكل كبير بسبب انفصاله عن والدتها وهي في عمر الحادي عشر، وأنها استكملت حياتها مع والدتها، وكانت تراه فقط مرة واحدة في الأسبوع.

وعن موعد وفاة والدها، قالت ليلى علوي أنه توفي في أول يوم من تصوير فيلم “المصير” الذي كان يوافق 14 سبتمبر عام 1996.

كما أكدت ليلى علوي على أن طباع والدتها كانت شديدة للغاية وأنها صعيدية أصيلة، وكانت تشاركها اختيار أعمالها وتذهب معها أثناء التصوير حتى 10 سنوات فقط.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى