أخبار الشرقيةسلايد

مؤتمر صحفى للأحتفال باليوم العالمى للعنف ضد المرأة بمحافظة الشرقية

1470112_730553320305741_1666019568_n
متابعة وتصوير | بسمة القاضى

كتبت | إسراء علوان

عقد  المجلس القومى لحقوق المرأه بالزقازيق صباح اليوم الأثنين مؤتمر صحفى بمحافظة الشرقية للأحتفال باليوم العالمى للعنف ضد المرأة ، بحضور الدكتورة/ فاطنة الشربينى رئيس فرع المركز القومى لمحافظة الشرقية والدكتور / محمد العرينى المشرف العام على الدعوة بمديرية الأوقاف والأستاذ /محمد عبد العزيز مندوب بجريدة الوفد .

بدأ المؤتمر بالحديث حول الأحتفال باليوم العالمى لعنف ضد المرأة ، حيث تحدث الدكتور / محمد العرينى عن  دور و أهمية المرأة فى القرأن الكريم وقبل الإسلام.

وقالت الدكتورة / فاطمة الشربينى بأن تقرير الأمم المتحدة 7% من النساء فى العالم يتعرضن للعنف باشكال مختلفه ، كما إن العنف يختلف من مجتمع لأخر منه التعدى بالضرب واللفظ على المرأة والتحرش .

جاء ذلك خلال مؤتمر عقد العام الماضي علي مستوي المحافظات في استطلاع” 170″ سيدة وفتاة  ، ومايقرب من “1530” فتاة علي مستوي الجمهورية حيث تعرضت “30%” من تلك العينة للضرب و “30%” آخري للتحرش بالشارع .

و أضافت “الشربينى” انه بدأ يأخذ المجلس القومي للمرأة شكل أ كثر إهتماما بالمرأة ،  وذلك من خلاص مؤتمر حضرته السفيرة /ميرفت التلاوي نائب أمين عام الامم المتحدة و الدكتوره / باكينام الشرقاوي لمناقشة العنف ضد المرأة في المجتمع  .وكذلك دور المحتمع المدني وكل الجهات التي تهتم بالمرأة ودورها ، كما ان ان الدستور الحالي به مادة اساسية تمنع التمييز بين المرأة ونبذ العنف ضدها .

كما انشأت وزارة الداخلية وحدة متخصصة تحت عنوان “معا” ضد التحرش” والذي من خلالها يتم متابعة وحصر حالات التحرش مكونة من “10” من الضباط  و أربعة سيدات للتعامل مع المرأة التي تواجه العنف  .

المصدر |  الشرقية توداى

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى