أخبار الشرقيةسلايد

مؤسسة إماراتية تكرم مهندس من مركز أبوحماد بالشرقية

محمد

 

كتب | أحمد الدويري

أعلنت مؤسسة «القدرات» للتدريب وتنظيم الفعاليات الإدارية الإماراتية الجهة المنظمة لمعرض تنمية وتطوير الشباب العربي تكريمها المهندس محمد عبد الله ابن قرية «الصوة» مركز أبوحماد، والمتخصص في مجال الطاقة الشمسية «مسؤول الطاقة الشمسية بجمعية عين البيئة»، نظير مجهوداته في تطوير تطبيقات استخدام الطاقة الشمسية ونجاحاته غير المسبوقة في هذا المجال، وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات المصرية، والذي يقام في القاهرة في الفترة ما بين 17 إلى 19 أبريل المقبل.

 

حيث أن المهندس «محمد عبدالله» نجح في عمل خلية شمسية لشحن الهاتف المحمول بصناعة مصرية بحجم صغير ومناسب توضع بالحقيبة أو السيارة، ونجح أيضاً في تصنيع كرسي يعمل بالطاقة الشمسية لتشغيل الموسيقى.

ويعتبر هو من أصغر المهندسين الذي حقَّق نجاحًا مميزًا ولمع اسمه رغمه أن عمره «22» عامًا، حيث شارك في نشر ثقافة الطاقة المتجددة والبيئة بمصر خلال عدة ندوات لأكتر من «100» ألف شخص، وعضو بجمعية «SEDA» التي يشارك بها أكبر رجال الأعمال ورؤساء شركات الطاقة الشمسية بمصر.

محمد 2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى