ثقافة و فن

مؤلف أيوب يكشف معلومات عن موتة حسن الوحش: قصة حقيقية

مشهد مقتل في مسلسل أيوب
مشهد مقتل في مسلسل أيوب

 

مع تصاعد ردود الفعل الغاضبة حول مشهد مقتل حسن الوحش (محمد لطفي) بطريقة بشعة على يد زوجاته بالحلقة 24 من مسلسل أيوب، والتي عرضت أمس، دافع مؤلف المسلسل محمد سيد بشير عن نفسه على صفحته الرسمية بـ”تويتر” قائلًا: “موتة حسن الوحش.. قصة حقيقية”.

وردًا على الانتقادات فيما يتعلق بالمادة التي استخدمتها الزوجتان في الجريمة، كتب قائلًا: “يا جماعه البوتاس بياكل الأنسجة الأورجاني مالوش تأثير علي النون أورجانيك، وكمان هو هياكل الهدوم ومش هياكل الأزايز اللي متخزن فيها؟ نشغل دمغنا شوية”.

مؤلف أيوب يكشف معلومات عن موتة حسن الوحش: قصة حقيقية

 

وبينما أغلقت قناة الحياة التعليقات على صفحتها بموقع “يوتيوب” مع تزايد الانتقادات للمشهد الذي وصفه الكثيرون بالمقزز، تواصل الهجوم على الشركة المنتجة للمسلسل “سينرجي”.

وتفاعل الجمهور مع المشهد رافضين عرضه، ومن بين التعليقات: “المفروض المصريين يرفعوا دعوة قضائية ضد المسلسل بسبب بشاعة المشهد.. ده مسلسل رمضاني مش فيلم رعب أمريكي”، قبل أن يقدم المحامي محمد حامد سالم بلاغًا للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد محمد فاضل، رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام، وتامر مرسي مالك شركة سينرجي للإنتاج الفني المنتجة لمسلسل (أيوب)، والمخرج أحمد صالح، والمؤلف محمد سيد بشير، والممثل محمد لطفي، بتهمة تحريض السيدات والزوجات على أعمال العنف.

يذكر أن المشهد نفسه شهد انتقادات عديدة حول كونه مقتبسًا من رواية “تراب الماس” للكاتب أحمد مراد، المقرر عرض الفيلم المأخوذ عنها خلال الفترة المقبلة، ويقوم ببطولته آسر ياسين، ومنة شلبي، وخالد الصاوي، وشيرين رضا، وماجد الكدواني.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى