أخبار الرياضة

تقارير: مؤمن زكريا يطلب مليون دولار للتجديد للأهلي

مؤمن زكريا يطلب مليون دولار للتجديد للأهلي
مؤمن زكريا يطلب مليون دولار للتجديد للأهلي

رفض مؤمن زكريا، لاعب الفريق الأول بالنادى الأهلى، محاولات محمد يوسف، المدرب العام القائم بأعمال مدير الكرة، لإجباره على تجديد تعاقده مقابل الحصول على ٧ ملايين جنيه فى الموسم، بخلاف حملة إعلانية بمليون جنيه.

واشترط اللاعب الحصول على مبلغ مليون دولار سنويا للتجديد، بعد تلقيه عروضا من الجزيرة الإماراتى وأندية سعودية بمقابل مليون و٥٠٠ ألف دولار فى الموسم، حال انتقاله فى صفقة انتقال حر، فيما يسعى يوسف لإنهاء ملفه وغلق باب الرحيل أمامه، خاصة أن عقده مع النادى ينتهى بنهاية الموسم الجديد.

وطلب مؤمن زكريا من «يوسف» إبلاغ لجنة الكرة بشروطه، وأنه لا يمانع فى التوقيع مقابل العرض الذى يراه مناسبا، خاصة أن نفس القيمة سبق أن حصل عليها الثنائى أحمد فتحى وعبدالله السعيد، بعد التوقيع للأهلى، شاملة حقهما فى الإعلانات وخالصة الضرائب.

وطلب المدرب العام من اللاعب التركيز فى معسكر الفريق المقام حاليا فى كرواتيا، لحين عرض الأمر على لجنة الكرة، وإبلاغه بالقرار النهائى سواء بالموافقة على شروطه أو بيعه حال وصول عرض مناسب للنادى.

من جانبه، عقد الفرنسى بارتريس كارتيرون، المدير الفنى، جلسة مع الثلاثى ناصر ماهر ومحمد شريف، وأحمد علاء الوافد الجديد من الداخلية، على هامش معسكر الفريق الخارجى، طالبهم خلالها بالتركيز والتدريب بجدية تمهيدًا للدخول بقوة فى تشكيلة الفريق.

وقال الفرنسى للاعبين الثلاثة خلال الجلسة: «أعلم تماما مدى اهتمامكم وتركيزكم فى القيد ضمن قائمة الفريق الإفريقية والتى يتبق فيها ٤ أماكن بعد قيد مؤمن زكريا مؤخرا»، مشيرا إلى أن معسكر الفريق الحالى فى كرواتيا فرصة ذهبية لهم من أجل إثبات الذات.

وأكد كارتيرون فى الجلسة أن اللاعب الذى سيلتزم بكل التعليمات سواء داخل أو خارج الملعب ستكون له الأولوية فى حساباته الفنية خلال الفترة المقبلة.

ووجه الخواجة تحذيرًا شديد اللهجة للثلاثى قائلا: «أرفض نغمة الغضب والحزن طوال الوقت، وأى لاعب خلال المعسكر يوصل رسالته من خلال الغضب على ملامح وجهه سيكون خارج حساباتى، فكل لاعب لا بد أن يستمتع بأدائه ويحترم قرارات المدير الفنى حتى يكون له دور فاعل مع الفريق».

واختتم المدير الفنى جلسته مع الثلاثى بقوله: «إن مباراتى الفريق فى المعسكر هما البروفة الأخيرة له قبل بدء رحلة البحث عن اللقب الإفريقى».

وفى سياق متصل، يخوض الفريق أولى مبارياته الودية الخارجية على هامش معسكر كرواتيا، مساء اليوم الجمعة، أمام فريق أوليمبيا السلوفينى، واستقر المدير الفنى على خوض اللقاء بتطبيق طريقة لعبه الجديدة «٤٣٢١» التى تعتمد على التأمين الدفاعى وبناء الهجمة من الخلف.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى