تقارير و تحقيقاتسلايد

مابين افتتاح كوبري الصدر وسقوط أكبر تشكيل للمواد المخدرة..تعرف على أبرز أحداث الشرقية

تقرير

تقرير | أبانوب وجيه

يستعرض موقع «الشرقية توداي» أهم الأحداث التي شاهدتها مدن و مراكز محافظة الشرقية أمس.

الـرئـيـس يفتتح كـوبـري الصـدر بـالزقـازيق

كوبرى الصدر

ويعتبر الحدث الأبرز إفتتاح الرئيس «عبد الفتاح السيسي» كوبري الشهيد العقيد أركان حرب «هاني محمد سليمان» ، وذلك عن طريق شاشة الفيديو كونفرانس .

وتبلغ تكلفة الكوبري الشهير بـ «كوبري الصدر» 170 مليون جنيه بمدينة الزقازيق، كما افتتح الرئيس عدداً من المشروعات فى محافظات مختلفة من ضمنها محافظة الشرقية وذلك فى حضور اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية .

وأضاف محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد» أنه تمت الموافقة على إطلاق اسم الشهيد العقيد «هاني محمد سليمان» على الكوبري تخليداَ لذكراه وعرفانا بالجميل لما قدمه الشهيد البطل لوطنه الغالي مصر .

12647261_962725543815175_4542481621392079387_n

بلـبيس التعليمية تبدأ التحقيق بواقعة الغش الجماعي بامتحانات الإعدادية

بلبيس التعليمية تبدأ التحقيق بواقعة الغش الجماعي بامتحانات الإعدادية

وعلى جانب آخر ، بدأت إدارة بلبيس التعليمية ، التحقيق في شكوى قد قُدمت من أحد المراقبين بعد أن رصد حالات غش جماعي داخل لجان مدرسة تل الجراد الإعدادية.

وكان تقدم أحد المراقبين بلجنة مدرسة تل الجراد الإعدادية ، بالشكوى رقم 25 لسنة  2016، برصد حالات غش جماعي داخل اللجان ، وموثقة بفيديو مرفق بالشكوى ، و طالب مسئولي التربية والتعليم بحمايته  بعد تهديد أولياء الأمور له.

مدير الرعاية العاجلة بالشرقيـة : الإعتداء على الأطباء والتمريض خيانة عظمى

عصام فرحات

ومن جانبه ، أدان الدكتور «عصام فرحات» مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الصحة بالشرقية الإعتداء على الأطباء والتمريض.

حيث أكد أنه لا أحد فوق القانون، والإعتداء على الأطباء والتمريض أثناء تأدية عملهم خيانة عظمى وعمل تخريبي لأنه يعيق خدمة المرضى وإنقاذ حياتهم، فلابد من محاسبة من يفعل ذلك مهما كان منصبه ومكانته ومعرفة الدوافع وراء محاولة إظهار زعزعة الإستقرار والأمن الذي نسعى جميعا شعباً وحكومة لإعادته وتحقيقه، وتضييع الفرص أمام من يريدون أن يفتتوا عضد الجبهة الداخلية.

وأشار إلى أنه لابد أن يعلم الجميع أن حياة المرضى والمواطنين خط أحمر، لأن الأطباء والتمريض والفنيين وجميع العاملين بالمستشفيات يعملون ويسهرون من أجل إنقاذ المرضى والمصابين الذين هم أمل وحماة الوطن.

ضبط عاطلين وبحوزتهما 3 طرب حشيش وفرد خرطوش بمنيـا القمـح

حشيش

وعلى صعيد آخر ، تمكن ضباط مباحث منيا القمح، من ضبط عاطلين و بحوزتهما فرد خرطوش و 3 طرب حشيش و 55 ألف جنيه ، حصيلة الاتجار بالمخدرات.

حيث تم ضبط «عبد الناصر م.ع» ، عاطل ، ومقيم بجزيرة بلي محافظة القليوبية ، وضبط بحوزته ثلاث طرب حشيش ومبلغ مالي 55 ألف جنيه حصيلة البيع ، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5787 جنح منيا القمح ، و «أحمد م.ع»  ، 19 سنة ، عاطل ، ومقيم بالصنافيين ، وبحوزته فرد خرطوش ، و مطلوب على ذمة قضايا سرقة بالإكراه ، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5491 جنح منيا القمح.

سقوط أكبر عصابة لترويج المواد المخدرة ببلـبيس‏

سقوط أكبر مروجي الهيروين ببلبيس‏

وفي سياق متصل ، تمكن ضباط مكتب مكافحة مخدرات بلبيس بإشراف رئيس قسم مكافحة المخدرات بالشرقية العقيد «محمد هلال»، ومدير إدارة البحث الجنائي بالشرقية اللواء «هشام خطاب»، وبقيادة الرائد «أحمد فخري العزازي» رئيس مكتب مكافحة المخدرات بلبيس، وقوة من أمناء شرطة المكتب من ضبط عصابة يتزعمها عاطلين لترويج المواد المخدرة .

تم التحفظ علي المضبوطات وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6581 جنايات بلبيس.

إحالة الفلاح المتهم بذبح والده لرفضه بيع قطعة أرض للجنايات

إحالة الفلاح المتهم بذبح والده لرفضه بيع قطعة أرض للجنايات

كما قررت نيابة جنوب الشرقية ، إحالة الفلاح المتهم بذبح والده بعد حدوث مشادة كلامية بينهما لرفض المجني عليه بيع قطعة أرض لاتمام زواج نجله ، إلى محكمة جنايات الزقازيق.

يذكر أن «أحمد ص.ع» ، سن 23 فلاح ، ومقيم بقرية شنبارة بالزقازيق، قد قام بذبح والده «ص.ع.م» ، 60 سنة عامل بالمعاش ، بسبب حدوث مشادة كلامية بينهما لرفض المجنى عليه بيع قطعة أرض لاتمام زواجه ، فقام بالتعدي علية بسكين محدثاََ اصابته التي اودت بحياته داخل غرفته بمسكنه الذي يقيم به مع زوجته وثلاثة أولاد ، وكان قد تحرر عن ذلك المحضر رقم 14954 إدارى المركز لسنة 2015.

ضبط 2 طن أسماك فاسدة بالعاشـر من رمضـان

أسماك

وكذلك شنت مديرية تموين العاشر من رمضان حملة لضبط الأسواق ، وذلك برئاسة «كمال البلتاجي» وبالاشتراك مع الأجهزة الأمنية وإدارة الطب البيطري برئاسة الدكتور «أشرف حجازي».

وأسفرت الحملة عن ضبط قائد سيارة برخصة مزورة ، ضُبط بداخلها ٢ طن أسماك فاسدة واردة من أسوان غير صالحة للاستهلاك الأدمي ، وتم تحرير المحضر رقم 980 جنح أول العاشر من رمضان بالواقعة ، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى