ثقافة و فن

مادونا: أشعر بالعار لأننى أمريكية

madonna1_314038_large
فى حفل خيرى جمعت فيه أكثر من 7.5 مليون دولار لصالح دولة مالاوى الأفريقية، كرّرت مطربة البوب الأمريكية مادونا، انتقادها للرئيس المنتخب دونالد ترامب، وقالت إنها تشعر بالعار كونها أمريكية، وانتقدت ملاءات سريره الرخيصة، وقالت «لم تكن الملاءات من القطن المصرى، لأننا جميعاً نعلم كيف يشعر حيال المسلمين.. أليس كذلك؟».

غاصت «مادونا» فى كنوزها الشخصية، وعرضت فى مزاد علنى قطعاً من مجموعتها الفنية، ومنها زى ارتدته فى جولتها، وصور بالأبيض والأسود من زفافها عام 1985 إلى زوجها السابق شون بين، وباعت ثلاثاً من صور الزفاف بـ230 ألف دولار.

استمر الحفل لمدة ساعة أمام حشد من النجوم، من بينهم ليوناردو دى كابريو، وكريس روك، وديف شابيل، وجيمس كوردن، وصديقها السابق إيه – رود، وكورتنى لوف. والحفل واحد من عدة حفلات تقام خلال معرض آرت بازل ميامى بيتش للفن المعاصر.

وخلال الحفل رقصت «مادونا» على مقعد، ثم عرضته للمزايدة، مشيرة إلى أن 600 دولار يمكن أن ترسل فتاة فى مالاوى إلى مدرسة ثانوية، و2000 دولار يمكن أن تغطى تكاليف تعليمها الجامعى، وبيع المقعد بمقابل 10 آلاف دولار. كما عرضت قطعة أخرى من بينها لوحة لداميان هيرست، وأخرى للفنان تريسى إمين.

وفى نهاية الحفل، قالت: «الواقع يجعلنى أشعر بالعار، أخجل من كونى أمريكية، أخجل من كونى إنسانة فى الحقيقة»، وذلك قبل أن تغنى مقطوعة «الحياة الأمريكية».

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى