توك شوسلايد

ماذا يحدث في سوهاج؟.. نقيب الأطباء بالمحافظة: أطالب بحظر التجول فورًا

ماذا يحدث في سوهاج؟

قال الدكتور محمود فهمي، نقيب أطباء سوهاج، أن كورونا تحصد أرواح الأطباء بشكل زائد في المحافظة، مشيرا إلى أنه خلال 48 ساعة فقدت سوهاج 5 أطباء متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا بينهم 4 من الأطباء الشباب.

وأضاف “فهمي” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على شاشة “إكسترا نيوز” أن هناك زيادة غير طبيعية في أعداد إصابات كورونا في محافظة سوهاج، مؤكدا أن الموجة الجديدة من فيروس كورونا أشد من السابقة، حيث يحدث تدهور سريع للحالات المصابة.

وأوضح نقيب أطباء سوهاج أن زيادة أعداد الإصابات ليس بسبب تقصير حكومي، ولكن يرجع إلى عدم إلتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، وطالب الدولة بالتدخل بقوة للسيطرة على الوضع وفرض حظر تجول في المحافظة.

وواصل أن نسبة 10% فقط من المواطنين يلتزمون بإرتداء الكمامات الواقية في المواصلات العامة وأماكن الزحام، ولابد من فرض غرامات وعقوبات صارمة على كل من يخالف الإجراءات الاحترازية.

وكشف أن غرف الرعاية المركزة وأجهزة التنفس تشهد ضغطاً كبيراً مع تزايد الأعداد في الإصابات الحرجة في المحافظة قائلاً: تحتاج لدعم من الحكومة والوزارة لدعم أسرة الرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي خاصة أن هناك مستشفيات تعمل بدون هذه الأجهزة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى