ثقافة و فن

مايكل جاكسون يتربع على عرش المشاهير الراحلين الأعلى دخلا

مايكل جاكسون

قالت مجلة فوربس، إن مايكل جاكسون استعاد عرش المشاهير الراحلين الأعلى دخلا في العام الماضي، ليتجاوز بسهولة نجم الروك إلفيس بريسلي، ورسام الكاريكاتير تشارلز شولتز.

وبعد أن دفعته اليزابيث تايلور إلى المركز الثاني العام الماضي، عاد جاكسون الذي توفى في عام 2009 مرة أخرى إلى القمة بإيرادات بلغت 160 مليون دولار في 12 شهرا من أكتوبر 2012 إلى أكتوبر 2013.

وذكرت «فوربس»، في عددها الصادر، الأربعاء: “حصل على الجزء الأكبر من الأموال من عرضي سيرك دو سولاي وكتالوج ماجيك الموسيقي ومبيعات الموسيقى المسجلة والنصف الذي يملكه في إمبراطورية «سوني إيه تي في»، التي تشمل حقوق التأليف والنشر لفريق البيتلز وليدي جاجا وايمينيم وتايلور سويفت بين آخرين.”

جاء بريسلي في المركز الثاني بفارق كبير، إذ حققت اعماله ايرادات بلغت 55 مليون دولار، يليه شولتز الذي جاء في المركز الثالث للعام الثاني على التوالي بإيرادات بلغت 37 مليون دولار.

وتراجعت تايلور إلى المركز الرابع بإيرادات بلغت 25 مليون دولار، وهو تراجع كبير عن العام الماضي.

وحل بوب مارلي في المركز الخامس بإيرادات بلغت 18 مليون دولار.

وتشير «فوربس» إلى أن المغني الذي توفى بمرض السرطان عن 36 عاما في عام 1981، باع أكثر من 75 مليون البوم في العقدين الماضيين.

وتراجع العالم ألبرت آينشتاين الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء من المركز السابع إلى المركز الثامن بإيرادات قدرها 10 ملايين دولار.

المصدر 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى