أخبار مصرسلايد

هذا ما سيحدث في الطقس حتى نهاية أكتوبر .. توقعات الأرصاد

 

الطقس
الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأيام القليلة المقبلة، وتحديدًا حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري.

بعد انتهاء موجة التقلبات الجوية التي كان آخرها الأحد 25 أكتوبر ، والتي وصفتها الأرصاد بأنها موجة متقلبة على بعض محافظات مصر.

والتي شهدت أمطار خفيفة إلى متوسطة غزيرة أحيانًا ورعدية أحيانًا على بعض المناطق، علاوة على وجود بعض الرياح الخفيفة.

وبخصوص حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، فأكدت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود طقس مستقر على الأقل خلال الأسبوع المقبل  يتمثل في طقس معتدل على السواحل الشمالية.

ويكون مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد وحار على جنوب الصعيد.

ويشير الخبراء إلى أن هناك انعدام كبير في سقوك الأمطار، وهناك ارتفاع لدرجات الحرارة خاصة على جنوب الصعيد والرياح تكون معتدلة.

وتتكون الشبورة المائية على بعض المناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، وهناك انعدام لسقوط الأمطار على السواحل هناك.

وقالت الأرصاد أن فصل الخريف دائمًا ما يشهد تقلبات مناخية سريعة وهو أمر طبيعي ومعروف وهذه لتقلبات تؤدي إلى تغيير الخرائط أكثر من مرة مما يكون هناك تحديثا كل يوم.

وأوضح أن الحديث عن حالة الطقس في الشتاء مازال مبكرًا خاصة وأنه من المقرر أن يبدأ في 21 ديسمبر المقبل.

ونصح بضرورة ارتداء الملابس الخريفية بدلا من الصيفية، خاصة في ظل انخفاض الحرارة مع فترات الليل والساعات الأولى من الصباح.

وتصل درجات الحرارة فيها من 18 إلى 1 وهو أمر ضروري وحتمي لارتداء الملابس الشتوية وضرورة توخي الحذر واتباع النشرات التي تصدر من هيئة الأرصاد الجوية.

حيث أن فترات الخرف دائمًا ما تشهد تقلبات جوية ما بين ارتفاع وانخفاض وأمطار ورياح وشبورة وغيرها، وأن ارتداء الجاكت والملابس الثقيلة لن يرتديها المواطن قبل يناير المقبل.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى