أخبار العالم

ما هى التأشيرة الإليكترونية المصرية ؟

%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%B4%D9%8A%D8%B1%D8%A9

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إطلاق أول تأشيرة إلكترونية e-visa، وذلك خلال افتتاح معرض ومؤتمر كايرو اي سي تي.

نقدم لك ماتريد معرفته عن الفيزا، وطرق الحصول عليها :

1 – تأشيرة الدخول الإلكترونية عبارة عن وثيقة تسمح للأجانب دخول الأراضي المصرية، وتشكل خيارا لتأشيرات الدخول الممنوحة عن طريق البعثات المصرية أو المنافذ الحدودية المصرية.

2 – توفر الفيزا الإلكترونية المجهود والعناء للسائحين الذين يرغبون في زيارة مصر، كما تقلل الأعباء المالية التي يتحملونها كعمولة لشركات السياحة.

3- تساهم الفيزا، في سرعة إتمام الإجراءات الأمنية من خلال ما تتيحه من إمكانية الربط مع قواعد البيانات الإلكترونية وربط الموانئ وإدارة الحجوزات للتأكد من هوية السائحين الراغبين في الحصول على التأشيرة مما يسهل استخراج التأشيرة الإلكترونية.

4- سيتم إنشاء موقع إلكتروني، يتقدم من خلاله السائح للحصول على الفيزا، بملء الطلب، على أن يكون الرد عليه خلال 48 ساعة فقط .

5 – هذا النظام مطبق للدول التي لا تحصل على فيزا الدخول إلى مصر في المطارات، وسيتم السماح للعاملين في دول الخليج من الجنسيات الأخرى الحصول على تأشيرة الدخول إلى مصر من خلال المطارات، بشرط الحصول على تأشيرة إقامة في إحدى دول الخليج.

6- يمكن لأصحاب الطلبات الحصول على تأشيرات الدخول الإلكترونية بمجرد تقدمهم بالمعلومات اللازمة ودفعهم الرسوم المفروضة على الأشيرة عن طريق البطاقات الائتمانية أو المصرفية.

7- بعد تقديم الطلب بنجاح سيظهر الرابط الذي يمكن لصاحب الطلب تحميل تأشيرة الدخول الإلكترونية منه، ويمكن للموظفين المكلفين بتدقيق جوازات السفر على المنافذ الحدودية التأكد من صحة المعلومات الواردة في تأشيرة الدخول الإلكترونية عبر الدخول إلى شبكتهم الخاصة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى