رياضة محلية

قناة مفتوحة تنقل مباراة منتخب مصر وأنجولا

مباراة منتخب مصر وأنجولا
مباراة منتخب مصر وأنجولا

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره أنجولا بعد غد الأربعاء في الجولة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

قناة مفتوحة تنقل مباراة منتخب مصر وأنجولا

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إسناد حقوق مباريات المنتخب المصري أمام أنجولا وليبيا والجابون التي تقام في مصر في التصفيات القارية المؤهلة لمونديال قطر 2022 للاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، وهو ما يعني نقل هذه المباريات على قناة مصرية وليس “بن سبورت” كما كان يحدث قديما.

متابعة لقاءات المنتخب من المنزل

وكانت جهود المهندس أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة المصري ومعه المهندس هاني ابوريده قد نجحت في اقناع الفيفا بإسناد حق بيع المباريات التي تقام في مصر للاتحاد المصري والذي رأى ان ابسط حقوق جمهور الكرة المصرية هو متابعة تلك المباريات في منزله وليس الاضطرار الذهاب إلي المقاهي.

ويقوم الاتحاد الدولي بارسال خطابات للاتحادات الأهلية لتخييرها بين البيع الجماعي بمعرفة الفيفا او قيام الاتحاد ببيع المباريات التي تخصه وهذا الخطاب منذ اكثر من عامين وتم ارسال خطاب منذ اكثر من عام بالبيع الجماعي.

وهو ما يعطي قنوات بين سبورت حقوق المباريات الثلاثه التي تقام في مصر باعتبارها القناه صاحبة الحقوق داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

أون تايم سبورت

ومع هذا القرار الاخير تأكد اذاعة مباراة المنتخب الوطني امام انجولا في التاسعه مساء الاربعاء القادم بالاسكندريه عبر قنوات اون سبورت المصرية باعتبارها احد الرعاه للكره المصريه وصاحبة حقوق بث الدوري المصري.

انطلاق معسكر المنتخب الوطني

وكان المنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام البدري بدأ معسكره استعداد لمباراتي انجولا والجابون في الجولتين الاولي والثانيه من التصفيات القاريه المؤهله لمونديال قطر 2022 وقد اختار البدري للمواجهتين 27 لاعبا .

من بينهم المحترفين المصريين محمد صلاح ومحمد النني ومن المقرر ان يكنمل انضمام اللاعبين المحليين غدا بعد انتهاء مباريات الاسبوع ال34 من مسابقة الدوري الممتاز علي ان يصل المحترفين تباعا اعتبارا من 30 اغسطس.

مباراة منتخب مصر وأنجولا

ويسعي المدير الفني للمنتخب لتحقيق صدارة المجموعه من البدايه بهدف التأهل للدور النهائي للتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال من خلال الفوز في المباراتين.

ومن المقرر أن ينتقل معسكر الفريق الوطني الي الاسكندريه خلال الأيام القادمة حيث يقام اللقاء الافتتاحي أمام انجولا والتي نجح الجهاز الفني في تجميع اكبر قدر من المعلومات عنها.

وتجري حاليا محاولات لضم محمد صلاح والنني لقائمة الفريق على الأقل في لقاء الجابون المحدد له 5 سبتمبر.

تصريحات حسام البدري

وقال حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر: إن محمد صلاح لاعب ليفربول، ومحمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، لن ينضما لمعسكر المنتخب الحالي.

وأكد البدري خلال المؤتمر الصحفي الذي يقام حاليًا بالدفاع الجوي: “محمد صلاح ومحمد النني خارج حساباتي لمباراة انجولا بعد رفض الإتحاد الإنجليزي انضمام اللاعبين للمنتخب”.

وأضاف: نسعى حاليًا إلى تواجد اللاعبان بالمباراة الثانية أمام الجابون بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

موعد مواجهتي أنجولا والجابون

ويلتقي منتخب مصر بقيادة مديره الفني حسام البدري نظيره الأنجولي بالقاهرة يوم الأربعاء المقبل الموافق الأول من سبتمبر، في حين يواجه نظيره الجابوني يوم 5 سبتمبر المقبل، بالعاصمة الجابونية ليبرفيل.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى