أخبار العالم

مبارك في اقتحام السجون: الإخوان قتلوا الناس ورجال الشرطة وخربوا البلد

 

190

 

قال الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، خلال شهادته أمام محكمة جنايات القاهرة، إن المتسللين إلى مصر عبر الأنفاق، اشتبكوا مع الشرطة في رفح والشيخ زويد والعريش، ثم انقسموا ودخلوا أماكن كثيرة، بعدما ضربوا الأكمنة.

وأضاف “مبارك”، أنه لم يكن على علم بخطف أحد رجال الشرطة من قبل حزب الله أو حماس، مشيرًا إلى أنه لم يكن له علم بالشروع في خطف أحد أو التعدي على الشرطة والأجهزة عندها علم بذلك، مؤكدًا بأنه لم يكن لديه معلومات باقتحام المناطق من قبل الإخوان المسلمين، “قتلوا الناس ورجال الشرطة وخربوا في البلد”.

وعن دور الإخوان المسلمين عن الوقائع التي تمت في البلد عن أنه يستلزم إذن “لو في إذن هتكلم”، مؤكدًا بأن حماس وحزب الله والإخوان المسلمين قاموا بتهريبهم من السجون، موضحًا بأنه لم يتذكر أي من أسماء أحد، “لو في إذن هقولك”.

وأشار الرئيس الأسبق إلى أن ان المتسللين دخلوا إلى العريش ودمروا أمن الدولة، مؤكدًا بأن 800 شخصًا مختلفا تسللوا عبر الحدود سواء من حزب الله أو حماس أو الجماعات الاخوانية ولم أعرف تحديدا من هما.

وعن المخطط الذي ذكره حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق حول اتفاق جماعة الإخوان مع حركة حماس وحزب الله اللبناني، بالتناسق مع الولايات المتحدة الأمريكية لأحداث فوضى في البلاد، وتخريب البلد لقلب نظام الحكم، أنه لا يعرف عنه شيء، “كل جهاز مختص عارف اللي بيحصل”.

وقضت المحكمة- في يونيو 2015- بإعدام مرسي و5 آخرين، بينهم محمد بديع، المرشد العام، كما عاقبت 93 متهما غيابياً بالإعدام شنقاً، بينهم الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي، ووزير الإعلام الأسبق صلاح عبدالمقصود، كما قضت بمعاقبة 20 متهما حضورياً بالسجن المؤبد، لتأمر محكمة النقض بمحاكمتهم من جديد.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى