أخبار الشرقية

مبارك يدافع عن نفسه اليوم بخطاب يسلمه لرئيس المحكمة

كتبت – هدى أبوبكر 

تتجه الأنظار اليوم إلى محكمة جنايات القاهرة لجلسة محاكمة مبارك ونجليه ووزير داخليته و6 من كبار مساعديه، ذلك لأنه من المتوقع أن يحدد المستشار أحمد فهمى رفعت، رئيس المحكمة، خلال جلسة اليوم موعد النطق بالحكم فى الدعوى، وهو الموعد الذى يترقبه الجميع فى القضية التى عرفت إعلاميا بـ«محاكمة القرن».

جلسة اليوم من المنتظر أن يترك فيها رفعت الساحة للمتهمين، كلٌّ على حدة، كما ذكر فى جلسات سابقة، ليعلق أو يقدم ما يشاء من مذكرات مكتوبة أو تعليقات شفهية، فدائما ما يكرر رئيس المحكمة خلال الجلسات السابقة عبارة «المتهمين هم آخر من يتكلمون فى هذه الدعوى».

«التحرير» علمت من مصادر مطلعة أن الرئيس المخلوع حسنى مبارك لن يتحدث، إنما سيتقدم بخطاب مكتوب إلى رئيس المحكمة يتضمن تعليقاته وملاحظاته على ما دار خلال جميع الجلسات السابقة، وأيضا رده على الاتهامات الموجهة إليه، سواء قتل المتظاهرين أو قضية تصدير الغاز المتهم فيها مع صديقه الهارب حسين سالم أو قضية الفساد المالى المتهم فيها هو ونجلاه.

أما اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، فكان قد أبلغ دفاعه المحامى عصام البطاوى، من قبل برغبته فى الحديث إلى المحكمة والتعليق على ما دار فى المرافعات، وذلك منذ الأيام المحددة لمرافعات دفاعه، إلا أن رئيس المحكمة أبلغ محاميه بأنه سيعطيه الوقت ليتحدث فى نهاية الجلسات، وبعد انتهاء جميع مرافعات المتهمين.

المصدر : التحرير 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى