توك شو

متحدث «الكهرباء»: «لا نملك حق توزيع الأسعار.. ولن نقبل بظلم المواطن»

394
قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة نجحت في القضاء على مشكلة انقطاع الكهرباء، وهذا كان وراؤه دعم ومجهود كبير من وزارات عديدة معنية، موضحًا أن هناك طموحات كثيرة لأن هناك مشكلات عديدة ستعمل الوزارة على حلها.

وأضاف «اليماني» في تصريحات تلفزيونية، أن وزير الكهرباء عقد اجتماع أمس مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء وهم معنيين بالفواتير والعدادات، وقال لهم إنه لا يقبل ظلم مواطن واحد بسبب الفواتير، مشيرا إلى أن هناك حملة ضد غلاء بعض الفواتير من غاز ومياه وكهرباء.

ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن الوزارة لا تملك حق توزيع الأسعار بل تنفذ إعادة الهيكلة الخاصة بالكهرباء أي تخفيف الدعم تدريجيًا عما يستحق وإبقائه لمن يستحق مشيرًا إلى أن الشريحة الأولى للكهرباء بسبعة قروش ونصف والفارق تدفعه الدولة والشريحة الثانية بـ 14 قرشًا ونصف وبعدها 24 قرشاً وبعدها 34 قرشاً.

وتابع: ”لو قلت إن المنظومة لا تخضع لخطأ بشري فأنا على خطأ ولدينا حوالي 2 مليون عداد ونتابع حملة امسك فاتورة وأتواصل مع بعض أعضائها وهناك 32 مليون فاتورة كهرباء تصدر شهريا وبعض الفواتير المرتفعة سببها خلل في العدادات القديمة ويجب فصحها أو استبدالها ووزير الكهرباء وجه بإعادة فحص أي فاتورة تزيد بنسبة 30% عن متوسط استخدام المواطن”.

وأردف اليماني :”هناك 12 ألف كشاف ومحصل يخدمون 32 مليون مشترك ولا يمكن أن نقول إنه لا توجد أخطاء”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى