أخبار العالم

متحدث حملة خالد علي يكشف أسباب انسحابه من الانتخابات الرئاسية

%D8%AE%D8%A7%D9%84%D8%AF %D8%B9%D9%84%D9%8A

قال خالد البلشي، المتحدث باسم حملة خالد علي،  إن سبب انسحاب “علي” من السباق الرئاسي، هو عدم رغبة المؤيدين لخالد علي في خوض الانتخابات المُقبلة، وما أسماه بـ”التدخلات في العملية الانتخابية، وشراء التوكيلات”- على حد قوله.

وتابع البلشي،: “كنا نريد معركة حقيقية، لكن كنا نرى استغلال ضعف الناس أو محاولة تلويث من أرادوا خوض المعركة”- على حد تعبيره.

وأكمل: “التدخل كان يزيد يومًا عن يوم في العملية الانتخابية، المشهد العام كان يؤدي إلى الانسحاب، ورغم أننا كنا نخالف مشروع سامي عنان بالكامل، لكن كنا مع حقه في خوضه المعركة، لذلك عندما تتعرض العملية الانتخابية لهذا الفعل كان يجب أن يكون هناك وقفة”.

واستطرد البلشي: “سبب من أسباب الانسحاب أيضًا هو من كانوا يطالبوننا بالانسحاب، لم تعد لديهم إرادة لأن نخوض الانتخابات، والقدرة على الاستمرار لديهم لم تعد قائمة”.

وتابع: “كثيرًا من الناس رأوا أن الرهان انتهى، المعركة والسباق انتهى الآن، علمنا ذلك من خلال رسائل واضحة واتصالات واضحة وقوى سياسية شاورناها وأفراد حملة، وما عدش في فرصة نشتغل”. مؤكدًا أن “الجمهور غير راضي عن العملية الانتخابية”.

وأعلن المحامي الحقوقي خالد علي، في مؤتمر صحفي قبل قليل، عدم خوضه السباق الانتخابي، وأنه لن يتقدم بأوراق ترشحه للهيئة العليا للانتخابات.

كانت حملة المرشح- الذي بدأ جمع التوكيلات قبل أسبوعين- عقدت اجتماعًا طارئًا، أمس، لدراسة موقفهم على خلفية بيان القيادة العامة للقوات المسلحة بشأن مخالفات الفريق سامي عنان الذي أعلن ترشحه دون الحصول على إذن من القوات المسلحة.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى