توك شو

متصل لـ«لميس الحديدي» : «بنتي حالتها بتتدهور بسبب التأمين الصحي»

ل هنا العاصمة يشتكى من التأمين الصحى «بنتي حالتها بتتدهور»

كتبت | إسراء خطاب

اتصل والد طفلة تتعالج من مرض «MBS» على برنامج «هنا العاصمة» الذى يعرض على شاشة cbc والذى تقدمة الإعلامية «لميس الحديدى» يشتكى من التأمين الصحى، حيث أن التأمين صرف له العلاج لمدة 3 شهور و أوقفه بعد ذلك، وقال: «حالة الأطفال تتدهور وعايزين المشكلة دى تتحل.. معايا حكم محكمة أعمل إيت تانى».

علقت دكتور «إكرام فطين» نائب رئيس المركز القومى للبحوث للشئون البحثية السابق، على إتصال والد الطفلة موضحة أن وزارة الصحة متعاونة و أكدت إن وزير الصحة سوف يعقد مناقصة لصرف العلاج مرة واحدة لمدة عام لكل الأطفال، مشيرة إلى أن علاج هذا النوع من الأمراض يستورد وتنتج مخصوص لكل طفل، وليس موجود فى صيدليات العالم.

علقت لميس على كلام  الدكتورة قائلة: «مش معقول حياة طفلة تستنى مناقصة وزير الصحة»، وطالبت من الكنترول الإحتفاظ برقم والد الطفلة لحين وجود متبرع بعلاجها.

وأكدت «دكتور منى عبد الرزاق» رئيس شعبة الوراثة البشرية وأبحاث الجينوم بالمركز القومى للبحوث، من وجود «الجمعية القومية للوراثة البشرية» التى تجمع التبرعات وتقدمها للمرضى، وقالت أن هذا النوع من العلاج يبعث لكل دول العالم على حسب عدد المرضى لإنه عبارة عن إنزيم.

زر الذهاب إلى الأعلى