أخبار مصرسلايد

متى يتوقف بيع شهادة ال18%؟.. البنك الأهلي يجيب

متى يتوقف بيع شهادة ال18
متى يتوقف بيع شهادة ال18

متى يتوقف بيع شهادة ال18%؟

قال يحيى أبو الفتوح ، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن شهادة الادخار 18٪ ذات العائد المرتفع متوفرة، ولن نتوقف عن بيعها حتى تتاح لجميع العملاء فرصة شرائها للحصول على عائد مجزي على الاستثمار في الجنيه.

ووفقًا لـ “مصاروي” أوضح أبو الفتوح أن هدف البنك الأهلي في تقديم الشهادة هو أن يحصل العملاء على عائد مجزي على الاستثمار بالجنيه المصري، وكذلك التخفيف من ارتفاع الأسعار الناجم عن التضخم المستورد نتيجة الزيادة في اضطرابات التمديد عالميًا في أعقاب الصراع الروسي الأوكراني.

حيث حقق بيع شهادة ادخار بفائدة 18٪ في الأهلي والبنوك المصرية رقما قياسيا في ختام تعاملات اليوم، حيث بلغ أكثر من 225 مليار جنيه خلال أول 7 أيام من إصدارها.

ويمتلك البنك الأهلي المصري ثلثي إجمالي عائدات بيع الشهادة بعد أن بلغ إجمالي بيعها نهاية أمس 152 مليار جنيه.

وقرر بنكا الأهلي ومصر، الاثنين الماضي، طرح شهادة ادخار جديدة بسعر فائدة مرتفع ، بعد إعلان البنك المركزي عن زيادة سعر الفائدة بنسبة 1٪ لأول مرة منذ 5 سنوات ، وسعر الجنيه. . انخفض مقابل الدولار.

وقال مسؤولو الفروع في البنك الأهلي ومصر، إن بيع شهادة 18٪ للعملاء متاح من خلال الفروع ومراكز الاتصال ، وكذلك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

وتعتبر شهادة 18٪ أعلى فائدة مقدمة على مستوى الجهاز المصرفي بعد نسبة 20٪ التي تم تقديمها في نوفمبر 2016.

قد يهمك: ارتفاع أسعار السمك اليوم بجميع أنواعه في الأسواق

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى