أخبار الشرقية

مجلس الوزراء: ضم تل أبو عمران بالشرقية ضمن التلال الأثرية الهامة

الشرقية يؤمر بتوفير الرعاية الكافية لأسر الشهداء بمختلف قرى ومراكز المحافظة

كتبت | أسماء الهادي

أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، موافقة مجلس الوزراء على اعتبار الأراضي المملوكة للدولة بمنطقة شيط الهوى بناحية تل أبو عمران مركز كفر صقر الواقعة ضمن القطعة 86 بحوض الشيخ عمران قسم أول نمره 3 أملاك أميرية والبالغ مساحتها 19 فدان و 3 قيراط و 10 سهم أرضاً أثرية لما يحويه السطح على شواهد أثرية ترجع إلى العصر الروماني واليونانى.

ومن جانب أكد «سعيد»، فى بيان له أن تل أبو عمران يعد من التلال الأثرية الهامة ويقع بالقرب منه عدداً من التلال الأثرية الهامة مثل تل آثار المره وتل آثار جيندبة.

وأوضح أن التل عبارة عن أرض بور فضاء ترتفع عن سطح الأرض المجاورة بحوالي من متر إلى مترين تقريباً وتحيط به الكتلة السكانية من معظم الجهات وتربته رملية صفراء وبعض الأجزاء كفريه سمراء ومنتشرة على السطح الشواهد الأثرية الكسر الفخارية والحجرية التي ترجع إلى العصر الروماني واليوناني.

وأشار «سعيد» تم إجراء حفائر علمية به في التسعينات وكشف عن وحدات سكنية من الطوب اللبن وعدد من المقابر والتوابيت وتماثيل الأوشابتي وهي تدل على الأهمية الأثرية للتل وذلك طبقاً لتقرير الدكتور خالد العناني وزير الآثار لإستصدار قرار رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على إعتبارها منطقة أثرية.

زر الذهاب إلى الأعلى