سياسة

مجلس الوزراء يوافق على تعديل القانون الخاص بشئون هيئة الشرطة

مجلس الوزراء1

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء على مشروع قرار بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 فى شأن هيئة الشرطة.

وأقر مجلس الوزراء الخطة العاجلة للتنمية المتكاملة لقطاع برنيس (حلايب – شلاتين – ابو رماد)، حيث يأتى هذا فى اطار اهتمام الدولة بهذا القطاع والعمل على تنميته بصفة عاجلة، وذلك عن طريق حصر وإعداد قائمة بالاحتياجات والمتطلبات والمشروعات العاجلة اللازمة لمنطقة حلايب وشلاتين وأبو رماد وسرعة تدبير التمويل اللازم لتنفيذ هذه المشروعات لإعطاء دفعة قوية لتنمية المنطقة.

وتشمل هذه الخطة العديد من الإجراءات منها على سبيل المثال رفع مساعدات التوطين لعدد 4300 أسرة أسوة بأسر الضمان الاجتماعى، والموافقة على التعاقد مع 134 خريج مؤهل عال ومتوسط من أبناء حلايب وشلاتين وأبورماد لتغطية الوظائف المطلوبة بالوحدات المحلية والاجتماعية ومديرية التموين، وتوفير تغطية شبكات المحمول بمنطقة حدربة وابو رماد وحلايب، وسد العجز فى المدرسين، وصدور قرار بتقنين أوضاع وضع اليد بحلايب وشلاتين، وتخصيص 600 متر لكل أسرة بمخطط توزيع الأراضى لإنشاء مجمعات سكنية وإزالة التعديات.

الجدير بالذكر أن هذه الأعمال والمشروعات سوف تتم وفق خطة زمنية خلال عام كامل اعتباراً من شهر نوفمبر2013 حتى نوفمبر 2014، وتقدر التكلفة التقديرية لهذه المشروعات نحو 764.2 مليون جنيه.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى