أخبار الشرقية

مجهولون يقذفون مبنى رئاسة مدينة أبوحماد بالمولوتوف عقب اجتماع المعلمين

 

مجهولين يقذفون مجلس مدنية أبو حماد بزجاجتى مولوتوف

واصل مئات المعلمين المتعاقدين التابعين لإدارة أبوحماد التعليمية بمحافظة الشرقية اعتصامهم للمطالبة بالتثبيت وصرف مستحقاتهم المالية المتوقفة منذ ما يزيد على 4 أشهر . حيث قطع المعلمون المعتصمون الطريق العام وشريط السكة الحديد مما أدى إلى تعطل الحركة المرورية وحركة القطارات وذلك اعتراضا منهم على تجاهل المسئولين لمطالبهم بالتثبيت أسوة بزملائهم فى الإدارة وعلى رأسهم نجلة عضو مجلس الشورى وأحد أبرز القيادات الإخوانية بالمحافظة التى تم تثبيتها بالوساطة و المحسوبية ، حيث ردد المعلمون هتافات ضد رئيس الوزراء وزير التربية و التعليم المحافظ ومدير الإدارة التعليمية حيث قالوا “يا محمود يا محمود .. إحنا شباب العقود .. مش كلاب زى ما قلتو .. وقت الجد نكون اسود” فى إشارة منهم إلى مدير الإدارة التعليمية بأبو حماد ، و “شغالين من غير فلوس .. والحكومة عمالة تدوس” و “يا محافظ الشرقية .. لم عصابة الحرامية” و “أنا مصرى مش عميل .. عايز حقى يا قنديل” .

 

يعد ذلك هو اليوم الخامس على التوالى الذى يواصل فيه 7 من المدرسين والإداريين المتعاقدين مع الإدارة التعليمية إضرابهم عن الطعام ، وانضم إليهم شاب آخر عاطل عن العمل ليصبحوا ثمانية مضربين بمستشفي أبوحماد المركزي احتجاجاً منهم على عدم تقاضى رواتبهم منذ ما يزيد على 5 أشهر والمطالبة بالتثبيت مما أدى إلى تدهور الحالة الصحية لأحد المضربين الثمانيه عن الطعام وهو محمد علاء سعد المصاب بمرض السكر حيث انخفض قياس السكر لديه إلى 50 درجة كما تم وضع أنس المندوه البسيونى على جهاز التنفس الصناعى .

 

طالب المضربون بصرف مستحقاتهم المالية عن الفترة الماضية وتثبيتهم أسوة بزملائهم فى الإدارة والبحث عن مخالفات الإدارية الموجودة بالإدارة من قرارات النقل والتعيين وخاصة قرار تثبيت نجلة قيادى اخوانى وعضو بمجلس الشورى رغم أنها معينة معهم بعقد مؤقت وتم تثبيتها بالوساطة والمحسوبية بما يخالف صحيح القانون .

 

أكد المعلمون أن مشكلتهم لا تعد مشكلة فردية كما يدعى المسئولون ممن وصفوهم بالبلطجية وإنما هى مشكلة عامة يعانى منها 8000 متعاقد بالإدارة التعليمية بأبو حماد والتى جاءت ضمن موجة التعاقدات التى كان قد أشر عليها محافظ الشرقية السابق الدكتور عزازى على عزازى .

 

هذا وقد عقد رئيس مدينة أبوحماد اجتماعا طارئا بعدد من المعتصمين لبحث سبل احتواء الموقف والخروج من الأزمة الراهنة وفتح الطريق العام وتسيير حركة القطارات المتوقفة بسبب اعتصام المعلمين ، إلا أن ذلك الاجتماع باء بالفشل إذ لم يتم التوصل إلى حل جذرى من شأنه إنهاء الأزمة ، كما تعرض مبنى رئاسة المدينة عقب الاجتماع إلى محاولات لإحراقه ، حيث قام مجهولون بإلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة عليه وعلى سيارة رئيس المدينة إلا أنها لم تسفر عن وقوع أية خسائر .

 

وكان المعلمون قد قاموا بنقل زملائهم الثمانية من الإدارة التعليمية بأبو حماد إلى المستشفى المركزى بسبب تدهور حالتهم الصحية لاسيما وأن اثنين منهم مرضى بالسكر مؤكدين أن مدير المستشفى الإخوانى يعاملهم بطرق غير لائقة للضغط عليهم والخروج من المستشفى التى قامت بكتابة تقارير يومية بحالات الإضراب تضمنت تعطيهم الأدوية فى الوقت الذى لم يتعاطو فيه أى أدوية .

 

تحرر عن ذلك المحضر رقم 742 إدارى مركز شرطة أبو حماد لسنة 2013 بشأن تضرر كل من وسام ربيع أحمد و جيلان عبد الوهاب و محمد علاء سعد و نشوي محمد السيد وأنس المندوة البسيوني هيبة وعرفة محمد عبده وعبد الحميد محمد عبد الحميد من عدم صرف رواتبهم وعدم تثبيتهم مما دفعهم لتحرير ذلك المحضر لضمان حقوقهم فضلا عن إضراب ابراهيم كمال ابراهيم الحاصل على ليسانس آداب قسم تاريخ لسنة 2001 للمطالبة بتوفير فرصة عمل حيث انه عاطل ومتزوج .

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى