أخبار الشرقية

محاضرات بقصر ثقافة مشتول السوق طوال شهر رمضان

بقصر ثقافة مشتول السوق طوال شهر رمضان 1

كتب | شادي زعبل

نظم بيت ثقافة مشتول السوق برئاسة عزة الزهرى العديد من المحاضرات الدينية على مدار شهر رمضان الكريم احتفالاً بشهر العتق من النيران .

ففى الأول من يونيو السادس من رمضان نفذ محاضرة بعنوان رمضان أوله رحمة للأستاذة ريهام رشاد فى الحادية عشر صباحا، وفى الرابع من يونيو الموافق التاسع من رمضان عقدت محاضرة بعنوان فضل صيام شهر رمضان حيث تحدث الشيخ أحمد رفعت عن فضل صيام شهر رمضان وأن الله فضله عن سائر الأشهر وشهر رمضان اختص ذكره بالقرآن الكريم قال تعالى ( شهر رمضان الذى أنزل فيه القرآن هدى للناس ).

كما تحدث أيضا عن أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن فضل هذا الشهر وفى الثانى عشر من يونيو السابع عشر من رمضان نفذ البيت محاضرة بعنوان فضل الدعاء فى ليلة القدر للأستاذ محمد سعيد الهادى.

أما في الثامن عشر من رمضان احتفل بيت ثقافة مشتول السوق وقام بتنفيذ محاضرة بعنوان فوائد الصيام لجسم الانسان تحدثت فيها الأستاذة عبير السيد عن أن الصيام هو أحد أركان الإسلام الذي فرضه الله عز وجل علي المسلمين خلال شهر رمضان.

والصيام هو الصبر علي الإمساك عما نهي الله عنه من الحلال في وقت النهي ليكون بذلك حراما بتوقيت إرادة الله أما عن الأثر الجسدي للصيام فيتمثل في عده نقاط فهو يعتبر الصوم فرصة للجسم للتخلص من نواتج عمليات الهدم والبناء السامة والتي يتم تخزينها في الكبد والكلي ،الصيام فترة راحة لكل اعضاء الجهاز الهضمي.

الصيام فترة راحة وإعادة تنشيط لغدة البنكرياس ويساعد ذلك علي تخفيض مستوي السكر بالدم لمرضي ارتفاع السكري ، يعتبر الصيام احد وسائل تنظيم معدل نبضات القلب وضغط الدم، الصيام هو احد أهم الوسائل لمكافحة السمنة والتخلص منها كما يساعد علي التغلب علي مشكلات الإدمان للنيكوتين و الكافيين وغيرها ويعزز الجهاز المناعي والعادات الغذائية الصحية ذلك تحت رعاية الأستاذ صبرى سعيد رئيس هيئة قصور الثقافة والأستاذ محمد مرعى رئيس اقليم شرق الدلتا الثقافى والأستاذ أحمد سامى خاطر مدير عام فرع ثقافة الشرقية.بقصر ثقافة مشتول السوق طوال شهر رمضان 3

بقصر ثقافة مشتول السوق طوال شهر رمضان 2

 

لقراءة المزيد من أخبار الشرقية

حبس 4 أيام للمتهمين بقتل شاب لسرقة 900 جنيه فى كفر صقر

ضبط 5500 علبة عصير مجهولة المصدر بالعاشر من رمضان

قرعة علنية للوحدات السكنية للأسر الأكثر إحتياجاً بمشتول السوق

قرعة علنية لتوزيع 6 سيارات مبردة على الشباب بالشرقية

ضبط طالب يخفي سماعة بلوتوث داخل كم القميص بأبوكبير

تعليم الشرقية: لم نتلق أي شكاوى من امتحانات اليوم بالثانوية

كلب ضال يشوه وجه طفلة بكفر صقر

ضبط مسجل خطر أثناء تنقيبه عن الآثار بمسكنه في الزقازيق

ضبط أمين شرطة بحوزته مواد مخدرة قبل بيعها لنزلاء سجن الزقازيق العمومي

ضبط طن بانجو في بلبيس قبل ترويجه خلال عيد الفطر

غلق إداري 19 منشأة غذائية متنوعة بفاقوس

مصرع شخص متأثراً بطلق ناري في شنبارة الميمونة

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى