أخبار الشرقيةسلايد

إزالة 31 حالة تعدي على الأراضي الزراعية في محافظة الشرقية

الشرقية
إزالة عدد كبير من التعديات في بعض مراكز الشرقية

كتب | أحمد الويري

أمر اللواء «خالد سعيد»محافظ الشرقية بإزالة عدد 31 حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية على مساحة 4 ألاف متر بمراكز ومدن «الزقازيق – بلبيس – أبوحماد – الحسينية – ههيا – الإبراهيمية» وذلك في إطار الحفاظ على الرقعة الزراعية وتطبيق القانون على المخالفين .

وأوضح المحافظ أن التعدي على الأرض الزراعية يمثل جريمة في حق الوطن و المواطن و يضر بمصالح المواطنين ، مشدداً على ضرورة التصدي لمخالفات البناء على الأراضي الزراعية بإعتبارها تمثل أمن قومي و غذائي للمواطنين وضرورة إزالة المخالفة فى المهد على نفقة المخالف قبل أن تتفاقم وتصبح كتلاً خرسانية يصعب التعامل معها.

وفى هذه الإطار قامت رئاسة مركز و مدينة الزقازيق بالتنسيق مع قوات الشرطة من إزالة عدد 2 حالة تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية عبارة عن أسوار وحجرة مبنية بالدبش الأبيض تابعين للوحدة المحلية بالزنكلون على مساحة 96 متراً.

بلبيس

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس من إزالة 10 حالة تعدى بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية على مساحة 1468متراً وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

أبوحماد

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد بحملة إزالة للتعديات على الأراضى الزراعية المتعدى عليها بالبناء المخالف أسفرت عن إزالة حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية تابعة للوحدة المحلية طويحر وتمت إزاله المخالفة فى المهد.

الحسينية

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة الحسينية من إزالة 8 حالات تعدي بالبناء المخالف تابعة للوحدات المحلية «سماكين الغرب – الملكيين البحرية – الحسينية ثان»  على مساحة 1174متراً وتم مساواه المخالفة حتى منسوب سطح الارض .

ههيا

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا من إزالة 8 حالات تعدي بالبناء تابعة للوحدة المحلية بالزرزمون على مساحة 1100 متراً .

الإبراهيمية

كما قامت رئاسه مركز ومدينة الإبراهيمية بإزالة 2 حالة تعدى تابعه للوحدة المحلية بالحلوات عبارة عن مبانى بالطوب الابيض الدبش على مساحة 250 متراً وتم إزالة المخالفات حتى منسوب سطح الأرض .

شدد المحافظ على جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة بتفعيل دور اللجان الدورية للمرور المفاجئ على الأراضي الزراعية بنطاق دائرة المركز وخاصة الأراضي المجاورة للمناطق السكنية منعاً لتعدى الأهالى عليها سواء بالبناء المخالف أو التبوير وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه التعدى على الأراضى الزراعية.

وتواصل الأجهزة التنفيذية بمختلف المراكز والمدن و الأحياء بالتنسيق مع قوات الأمن تنفيذ حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية سواء بالبناء أو التبوير .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى